غدًا.. الأوقاف تطلق مبادرة حصانة

بلادنا السبت ٢٧/مارس/٢٠٢١ ١٢:١٤ م
غدًا.. الأوقاف تطلق  مبادرة حصانة

مسقط - الشبيبة

تطلق وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في دائرة الإرشاد النسوي عبر منصات البث الإلكتروني ( اليوتيوب وتويتر)، غدا الأحد   برنامج مبادرة حصانة بعنوان (التنشئة في ظل التقنية الحديثة وعي مجتمعي وتفاعل رشيد) والتي تستمر أربعة أسابيع ابتداء من تاريخ 14 شعبان إلى 9رمضان ١٤٤٢ الموافق 28 مارس إلى 22 إبريل 2021، ستكون في فترة المساء وسيشارك في هذه المبادرة سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة بكلمة وسعادة الدكتور محمد بن سعيد المعمري وكيل الوزارة بكلمة بالاضافة الى عرض فيديو تعريفي بالمبادرة.

تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الاستثمار الإيجابي الواعي للتقنية لدى الناشئة ، وتعزيز الوعي المجتمعي بضرورة المحافظة على الأعراف العمانية .

كما تهدف المبادرة إلى الإسهام في تعزيز المعارف والمهارات في بناء المجتمع العماني وقدراته والعمل على تحقيق الهدف الاستراتيجي في مجال الوعظ والإرشاد وتحصين أجيال المجتمع دينيا وأخلاقيا وفكريا وسلوكيا وتنمية مهاراتهم في تقييم المعرفة ونقد الأفكار لأجل توظيفها إيجابيا.

 وتهدف المبادرة أيضا الى الإسهام والمشاركة في تحقيق الهدف الاستراتيجي لرؤية 4020 والذي يؤكد على بناء مجتمع واع وقانوني مشارك بفاعلية في التشريع والرقابة .

كما سيصاحب هذه المبادرة ندوات وورشات وأنشطة افتراضية عبر المنصات الإلكترونية وعدد من المشاركين الباحثين والأكاديميين يتناولون مجموعة من الأوراق والبحوث ، في المحاور التالية :

المحور الأول : التقنية الحديثة.. تأصيل شرعي ونظر فقهي وبعدٌ فكري

المحور الثاني: استثمار التقنية الحديثة بين الاعتدال والمبالغة.

المحور الثالث: التعامل مع التقنية الحديثة .. استراتيجيات تفاعل رشيد وتطبيقات حماية وأمان.

تأتي هذا المبادرة ضمن الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الوزارة في توعية المجتمع.