الكويت: توقعات بتراجع الإصابات بكورونا الأسبوع القادم

الحدث الخميس ٢٥/مارس/٢٠٢١ ١٦:٥٤ م
الكويت: توقعات بتراجع الإصابات بكورونا الأسبوع القادم

وكالات - الشبيبة

كشفت صحيفة "الأنباء" الكويتية، أن وزارة الصحة رصدت ثبات نسبة الإصابات بفيروس كورونا، بعد فرض الحظر الجزئي في 7 مارس الجاري.

وتوقع مصدر طبي كويتي للصحيفة أن "تشهد البلاد انخفاضاً في الإصابات الأسبوع المقبل، وذلك بعد تبيان أن دخول العناية المركزة لنسبة تقارب 70% يكون بعد 16 يوماً من الإصابة".

وأوضح المصدر أن "قرار استمرار الحظر الجزئي في شهر رمضان سيتم حسمه الأسبوع المقبل بعد بحثه عبر اللجنة الفنية لكورونا".

يشار إلى أن الحكومة الكويتية أعلنت، الاثنين الماضي، تعديل أوقات الحظر الجزئي المفروض في البلاد لتصبح من الساعة الـ6 مساءً حتى الـ5 صباحاً، كما أعفت المطعمين بلقاح كورونا من الحجر المؤسسي.

وبحسب الخليج أونلاين، لفت إلى أن الحكومة وافقت على السماح للمطاعم باستمرار خدمة التوصيل ما بين الساعة الـ6 مساءً والـ10 مساءً، إضافة إلى "السماح برياضة المشي من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 8 مساءً".

ودخل قرار الحظر الجزئي، الذي فرضته الكويت للحد من ارتفاع أعداد إصابات كورونا، حيز التنفيذ في 7 مارس الجاري، ومن المقرر استمراره حتى الثامن من أبريل المقبل.

وكانت الكويت شددت مؤخراً القيود على حركة السفر والتجمعات؛ بعد ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ، كما أغلقت منافذها البرية والبحرية مع استثناءات قليلة.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 223,042 حالة مؤكدة، والمتعافين 207,392، فيما وصل عدد الوفيات إلى 1256 حالة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.