السعودية.. القبض على متورطين بتهريب قطع من ثوب الكعبة

الحدث الخميس ٢٥/مارس/٢٠٢١ ١٦:٤٧ م
السعودية.. القبض على متورطين بتهريب قطع من ثوب الكعبة

وكالات - الشبيبة

ذكرت وسائل إعلام سعودية، أن سلطات الأمن في مكة المكرمة قبضت على آسيويَّين تورطا في حيازة 7 قطع من قماش كسوة الكعبة المشرفة.

وأفادت صحيفة "الوطن" السعودية، يوم الخميس، بأن "القطع السبع من كسوة الكعبة ضُبطت "أثناء شحنها إلى الخارج، من خلال فرع البريد السعودي بحي الششة بمكة المكرمة".

ونقلت الصحيفة عن مصدر، قوله: إن "الجهات الأمنية تمكنت من الإطاحة بالمقيمين الآسيويين وهما من الجنسية الباكستانية، في أثناء وجودهما في فرع البريد السعودي بحي الششة".

وأفاد في السياق ذاته، بأن المتهمين "بعد التحقيق معهما، أوضحا أنهما قاما بشرائها من أحد الباعة في شارع الستين".

وأوضح المصدر، أن المتهمين الاثنين "قاما بشراء القماش بمبلغ 300 ريال (79 دولاراً)، من شخص هندي دون سابق معرفة"، مشيراً إلى أن المتهمين جرى تسليمهما إلى "شرطة القرارة بمكة المكرمة للتحقيق معهما، والتي أحالتهما إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات النظامية".

وبحسب الخليج أونلاين، كسوة الكعبة، وهي قطعة من الحرير الأسود المنقوشة عليه آيات من القرآن من ماء الذهب، تُكسى بها الكعبة ويتم تغييرها مرة في السنة وذلك خلال موسم الحج، صبيحة يوم عرفة في التاسع من ذي الحجة.

ويتم رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة سنوياً قبل موسم الحج بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً، ويغطى الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين تقريباً من الجهات الأربع، فيما يعاد الوضع لطبيعته بعد انتهاء الموسم.