اليوسف: السلطنة تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية

مؤشر الخميس ٢٥/مارس/٢٠٢١ ١٤:٣٣ م
اليوسف: السلطنة تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية

مسقط - الشبيبة

 أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار وعدد من المسؤولين من الجانبين.

ناقش اللقاء توطيد العلاقات التجارية بين السلطنة وجمهورية البوسنة والهرسك، ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، كما ناقش القاء الفرص الاستثمارية في كلا البلدين وجذب مزيدٍ من الاستثمارات في مختلف القطاعات الواعدة وتبادل الخبرات بين الجانبان.

وأوضح معالي قيس اليوسف بأن السلطنة تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية في قطاعات مختلفة بالإضافة إلى جودة البنية الأساسية في السلطنة واكتمال منظومة الموانئ والمطارات ووجود عدد من المناطق الحرة بالسلطنة والمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الصناعية وهي مؤهلة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية.

وأكد معاليه بأن السلطنة تقدم عدداً من الحوافز للاستثمارات الأجنبية خاصة في قطاعات التنويع الاقتصادي وهي الصناعات التحويلية، والسياحة، ، والتعدين، والثروة السمكية، والنقل والخدمات اللوجستية والقطاعات المساندة لها. كما أن قانون استثمار رأس المال الأجنبي يقدم للمستثمر ضمانات ومميزات وتسهيلات واسعة وخصوصا بعد اعتماد خطة التحفيز الاقتصادي من لدن المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه -