مذكرة تفاهم بين سوق مسقط للأوراق المالية وكلية مجان الجامعية

مؤشر الأربعاء ٢٤/مارس/٢٠٢١ ١٦:٤٩ م
مذكرة تفاهم بين سوق مسقط للأوراق المالية وكلية مجان الجامعية

مسقط - الشبيبة

وقع سوق مسقط للأوراق المالية مذكرة تفاهم مع كلية مجان الجامعية من أجل تحقيق تعاون في مجالات تقديم خدمات التدريب وتأهيل العاملين في قطاع الأوراق المالية من خلال برنامج التطوير المهني المستمر . ويأتي البرنامج هذا في مرحلته الثانية الذي يتبناه سوق مسقط للأوراق المالية لتأهيل وتطوير العاملين في قطاع الأوراق المالية والمعنيين بهذا النشاط. حيث يلزم البرنامج العاملين بالمجال من اجتياز عدد محدد من الساعات التدريب المهني في مجالات ذات الصلة بعمل القطاع وذلك لإبقاء العاملين بالمجال على مستوى عالي مع المتغيرات والمستجدات الحاصلة في قطاع الاوراق المالية. وتعتبر كلية مجان الجامعية من الجامعات المرموقة التي لديها الخبرات والمختصين ولها الصفة القانونية لتنفيذ التدريب والتأهيل للقوى العاملة. كما تتوفر لديها كافة البنى التحتية من المنشئات والتجهيزات والكوادر المؤهلة لتلبية احتياجات سوق مسقط للأوراق المالية. و قدمت كلية مجان الجامعية للسوق عرض مفصل لتنفيذ البرنامج التدريبي وكافة التفاصيل حوله والتي يحتاجها سوق مسقط في إطار تطوير وتأهيل العاملين.

تم توقيع المذكرة يوم الثلاثاء 23مارس2021م بقاعة المستثمرين بمبنى الهيئة العامة لسوق المال. و مثل سوق مسقط للأوراق المالية الفاضل/ رائـد بن حسين الهوتي- القائم بأعمال المدير العام، عبدالله الفارسي -رئيس قسم تراخيص العاملين في قطاع الأوراق المالية، والفاضلة/ إيمان البوسعيدي - رئيسة قسم التسويق والعلاقات الخارجية. فيما مثل كلية مجان الجامعية الفاضلة د. مها كوبيل-العميدة والرئيس التنفيذي لكلية مجان الجامعية، الفاضل/ د. عمار البلوشي -رئيس دراسات الأعمال في الكلية، والفاضلة/وفاء منصور-مديرة الوحدة التدريبية بكلية مجان الجامعية.

وبهذه المناسبة، صرح الفاضل/ رائـد الهوتي عن مدى سعادته بهذا التعاون مع كلية مجان الجامعية ذات الخبرة في تقديم المعرفة الأكاديمية والعملية وبدء حقبة جديدة في مسيرة التعليم عن بعد ومواكبة المتغيرات الحاصلة في قطاع الاوراق المالية . كما عبر عن مدى تفائله بالبرنامج المهني اوالذي يأمل ان يكون مككل بالنجاح ومستوفي للأهداف المرجوه فيما يتعلق بتأهيل العاملين في قطاع الأوراق المالية ورفع كفاءتهم وقدراتهم في مختلف الجوانب المرتبطة بأعمالهم. الأمر الذي سينعكس إيجاباً على وتيرة العمل وزيادة الإنتاجية والمعرفة فيما يواكب العصر ويتماشى مع رؤية السوق و منظومة العمل.

وأضافت الفاضلة د. مها كوبيل بأن كلية مجان الجامعية قد نفذت العديد من البرامج التدريبية لقطاع الأوراق المالية في مجالات مختلفة. والجديد في هذا التعاون في الوقت الحالي هو تعدد فقرات البرنامج التدريبي وتنوعه. حيث يتمتع السوق بوجود الخبرة العملية في حين الكلية الخبرة الاكاديمية مما يتيح للطرفين أداء أفضل النتائج على المدى البعيد. و كلية مجان الجامعية تمتلك مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية الخاصة بالمالية والمحاسبة والادارة بكل الفروع وجميع البرامج المقدمة ستكون من قبل محاضرين أكاديمين ومدربين مؤهلين ولهم باع طويل بمجال قطاع الأعمال .

كما علق الفاضل/عبدالله الفارسي -رئيس قسم تراخيص العاملين في قطاع الأوراق المالية، برنامج التطوير المستمر في مرحلته الثانية عبارة عن سلسة برامج تدربية متعلقة بقطاع الاوراق المالية يتم تنفيذها خلال 3 سنوات ويستهدف جميع العاملين المرخصين في قطاع الأوراق المالية ويلزمهم بإكمال 60 ساعة تدريبية بنهاية المرحلة. ويهدف البرنامج الى إتباع أحدث المعايير وأفضل الممارسات العالمية للعاملين في القطاع و تحقيق التنافسية في قطاع الاوراق المالية حيث يلتزم العاملون في القطاع بتعزيز معرفتهم ومهاراتهم بشكل مستمر والعمل على تبني احدث المماراسات والتقنيات المستخدمة حول العالم.