إشادة دولية بإنطلاق أول دوري نسائي في السلطنة

الجماهير الأربعاء ٢٤/مارس/٢٠٢١ ١٦:١٦ م
إشادة دولية بإنطلاق أول دوري نسائي في السلطنة

مسقط - الشبيبة

أشاد الفيفا بإنطلاق أول دوري نسائي لكرة الصالات في السلطنة من جهة اخرى ستستأنف الجمعة والسبت المقبلين منافسات الجولتين الثالثة والرابعة ضمن لقاءات الدور الأول لدروي كرة القدم النسائية للصالات، الذي ينظمه الاتحاد العماني بمشاركة 22 ناديا في 6 مجموعات من مختلف محافظات ومناطق السلطنة.

وتشهد الجولتان القادمتان 16 مباراة موزعة على مختلف المجموعات بالمحافظات، وهي لقاءات هامة إذ ستوضح ملامح بعض الفرق التي ستضع قدما في منافسات الدور الثاني من البطولة.

تقام ضمن المجموعة الأولى مباراتان، تجمع الأولى فريقي النصر وصلالة، والثانية الإتحاد ومرباط غد ا الجمعة بصالة استاد السعادة الرياضي، ويتصدر صلالة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، ويحتاج إلى فوز آخر ليحجز مقعدا في منافسات الدور الثاني، فيما بحتاج النصر إلى العودة لأجواء المنافسة بعدما فقد جميع النقاط في الجولتين الماضيتين.

ويتساوى مرباط والإتحاد في رصيد ال3 نقاط لكل منهما، وكلاهما في أمس الحاجة إلى النقاط الثلاث الأخرى.

وفي المجموعة الثانية يلتقي قريات مع أهلي سداب، ومسقط ونادي عمان يوم الجمعة، ويتصدر أهلي سداب المجموعة برصيد 6 نقاط وهو الأقرب إلى التاهل للدور الثاني، نظير المستوى الفني للفريق الذي ظهر عليه في المباراتين السابقتين، فيما يتساوى فريقا مسقط وعمان في عدد النقاط(3)، وكلاهما قدم مستوى جيدا، بينما يتذيل قريات ترتيب المجموعة بدون نقاط، ويحتاج للظهور بشكل أفضل في الجولتين القادمتين.

وتشهد المجموعة الثالثة لقاءين، يجمع الأول الطليعة والإتفاق، والثاني بهلاء مع الكامل والوافي يوم الجمعة، وبرز الإتفاق في هذه المجموعة بشكل جيد بعدما نجح في جمع ست نقاط من فوزين، أولهما أمام الطليعة، كما سجل أعلى نتيجة في البطولة أمام الكامل والوافي 25 هدفا، وهو من الفرق المرشحة للمنافسة على لقب المسابقة، فيما يحتل الطليعة المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، ويملك بهلاء والكامل والوافي نقطة إثر تعادلهما في الجولة الثانية.

وفي المجموعة الرابعة يلتقي فريقا مصيرة والنهضة يوم الجمعة، فيما يلعب عبري ومصيرة يوم السبت، وتضم هذه المجموعة ثلاثة فرق، يملك كل من النهضة وعبري ثلاث نقاط، فيما لا يملك مصيرة أي من النقاط بعد أن خاض مباراة وحيدة في الجولة الماضية.

أما في المجموعة السادسة فيلتقي البشائر مع الرستاق يوم الجمعة، ويسعى البشائر إلى إضافة النقطة السادسة بعد فوزه في الجولة الأولى على الخابورة، بينما يسعى الرستاق إلى تجاوز البشائر والوصول إلى النقطة الرابعة بعد تعادله في الجولة الماضية مع الخابورة.

طاقم تحكيمي نسائي

يتميز الدوري بإدارته من قبل طاقم تحكيمي نسائي يملك مهارات عالية، حيث خضعن لسلسلة من الدورات والورش العملية والنظرية، ثم تم إخضاعهن لعدد من الاختبارات للوقوف على مدى جاهزيتهن لإدارة المواجهات.

تغطية إعلامية

تحظى مباريات الدوري بتغطية واسعة من قبل عدد من الإعلاميات المكلفات بهذه المهمة، من مختلف القطاعات الإعلامية ، وذلك من مبدأ دعم الدوري في هذا الجانب، وإنجاح البطولة بشكل عام، وإظهار مدى تميز اللاعبات العمانيات وإبراز مهاراتهن في كرة القدم.

يذكر أن التغطيات تخضع إلى تعليمات اللجنة المنظمة للدوري والتي تتميز بالخصوصية المطلقة.

الاستعداد للجولة القادمة

أعربت لاعبة نادي البشائر خديجة بنت سعيد المعمرية، عن سعادتها بعد مباراة الخابورة قائلة:" أولا كل الشكر والتقدير للطاقم الرياضي بنادي البشائر على الجهود المبذولة في تشكيل فريق قادر على خوض المباريات بغض النظر عن النتائج، وكونه اول دوري يقام في السلطنة، لذا نحن نسعى وبكل جهد للفوز في مبارياتنا القادمة، أشكر اللاعبات اللاتي يعملن بروح التعاون وروح الفريق الواحد خلال المباراة الأمر الذي انعكس إيجابيا على نتيجة المباراة".

أما حسناء الفزارية لاعبة نادي البشائر فقالت: "الحمد لله على فوزنا في مباراتنا الأولى أمام الخابورة، تكاتفنا جميعاً لنكون على قدر المسؤولية ولنطبق ما تعلمناه في التدريبات على أرض الواقع، لعبنا بشكل منسجم وبروح التفاهم والتعاون، طبقنا تعليمات المدربة، ونطمح أن نحقق الفوز في مباراتنا القادمة أمام الرستاق".

وتحدثت مدربة نادي الخابورة مي بنت عبدالله الخابورية: "تميزت مباريات الأسبوع الأول بالمستوى العالي بين الفرق، الجميع يريد إثبات وجوده في أول دوري نسائي لكرة قدم الصالات في السلطنة، تعادلنا مع الرستاق، وخسرنا من البشائر، ولكن هذا لا يعني أننا سنتوقف أو نصاب بالإحباط، كلنا ثقة بأن القادم أجمل وسنواصل التدريبات ونلعب وفق خطط وطرق جديدة ستساعدنا على تخطي المواجهات القادمة".