السفارة التايلاندية بالسلطنة تقدم 'أسابيع الطعام التايلاندي'

مؤشر الاثنين ٢٢/مارس/٢٠٢١ ١٧:٤٣ م
السفارة التايلاندية بالسلطنة تقدم 'أسابيع الطعام التايلاندي'

مسقط - الشبيبة 

هل مللت من الروتين الذي فرضته عليك "كورونا" وهل تريد أن تحدث تغييرا وأن تعيش تجربة طعام جديدة وفريدة .. سفارة مملكة تايلاند المعتمدة لدى سلطنة عمان بالتعاون مع المطاعم التايلاندية الأصيلة في السلطنة تقدم بفخر نكهة تايلاند من خلال فعالية "أسابيع الطعام التايلاندي" وذلك خلال الفترة من 23 مارس الجاري إلى 12 أبريل 2021.

 

وعلق على إقامة تلك الفعالية سعادة سوات كايواسوك، سفير مملكة تايلاند المعتمد لدى السلطنة قائلا: "الطعام التايلاندي هو ثقافتنا.. فهو ثقافة الاختيار والتنوع.. كما أنه ثقافة ثراء النكهات، و تنوع الأذواق.. إنه بسيط ولكنه متنوع في أساليب الطهي، كما إنه طعام لذيذ وممتع ومبهج ".

يشتهر الطعام التايلاندي بنكهاته الرائعة وأذواقه المعدة جيدًا من الأطعمة الساخنة والحلوة والحامضة والمالحة والحارة. التي لا مثيل لها، ويكمن جوهر المطبخ التايلاندي الأصيل في مجموعة متنوعة من الأعشاب والتوابل التي ساهمت على مدى قرون في صنع وصفات شهية وصحية تعكس الروح الحقيقية للغة التايلاندية.

لتقديم المذاق الأصيل للمطبخ التايلاندي لعامة الناس من المواطنين والمقيمين في السلطنة ، يقدم الحدث عروضًا ترويجية خاصة من المطاعم التايلاندية ، جنبًا إلى جنب مع "فيديوهات الطبخ" المصممة خصيصا والتي سيتم إطلاقها كل يوم خلال الأسبوع الأول من الحملة ، من خلال مواقع ومنصات ووسائل التواصل الاجتماعي لجريدتي of Oman Times و"الشبيبة" على الإنترنت باللغتين الإنجليزية والعربية .

فخلال فعالية "أسابيع الطعام (المأكولات) التايلاندية" ستكشف عن مقاطع الفيديو المصممة خصيصا من صنع طهاة تايلانديين موهوبين وذوي خبرة من 5 مطاعم تايلاندية أصيلة حقًا بالسلطنة وهي مطاعم: " تشارم تاي Charm Thai بفندق كراون بلازا مركز المعارض والمؤتمرات ، ماي تاي Mai Thai بالقرم، سوي سوي Soi Soi بفندق كمبنسكي بالموج مسقط ، تاي كورنر Thai Corner بالقرم ، و تيبتارا Tiptara بفندق سنتارا بغلا ، ستكشف مقاطع الفيديو المصممة خصيصًا عن الوصفات السرية للأطباق التايلاندية الشهيرة المعروفة مثل Phat Thai ، توم يام كونغ ، دجاج مع كاجو ، لحم بقري مع الفلفل الأسود وسمك مطهو على البخار مع خلاصة الليمون. و سيتم تقديم كل خطوة مع الطرق التقليدية وجميع المكونات للجمهور بطريقة بسيطة ، مما يجعل من السهل تحضير طبق تايلاندي في المنزل.

 

وتعكس أسابيع المأكولات التايلاندية أيضا المناسبة الميمونة للاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين سلطنة عمان ومملكة تايلاند في عام 2020. وفي هذا الصدد ، وخلال "أسابيع الطعام التايلاندي" سيتم عرض المكونات الطازجة محليا كجزء من تلك الأطباق المميزة تعبيرا عن قوة العلاقات الدبلوماسية بين سلطنة عمان ومملكة تايلاند.

 

ولتعزيز ثقافة الأكل التايلاندي ، تتعاون سفارة مملكة تايلاند المعتمدة لدى السلطنة مع مجمع "لولو" هايبر ماركت التجاري كواحد من أكبر بائعي التجزئة الرائدين في السلطنة لتقديم المنتجات الغذائية الحلال ، بما في ذلك المكونات الطازجة التي تحضر من تايلاند والتي ستتميز بالترويج داخل المتجر و العروض عبر الإنترنت في لولو هايبر ماركت في جميع أنحاء السلطنة .

وللمزيد من التفاصيل وللفوز تابعونا يوميا وطوال أيام الفعالية على حسابات التواصل الاجتماعي للسفارة على فيسبوك و إنستجرام وهي:Instragram على @ ThaiEmb.Muscat وذلك لاسترداد طبق التوقيع التكميلي واكتشاف المزيد من قسائم الهدايا من مطاعمكم المفضلة كل يوم طوال أيام الحدث. كما ستتم مشاركة وصفات وأساليب الطهي على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بالسفارة عبر فيسبوك وإنستجرام.