غرفة ظفار تنظم لقاءً افتراضيًا مع السفارة الإندونيسية

مؤشر الاثنين ٢٢/مارس/٢٠٢١ ١٤:٢٧ م
غرفة ظفار تنظم لقاءً افتراضيًا مع السفارة الإندونيسية

مسقط - الشبيبة

نظم فرع الغرفة بمحافظة ظفار لقاء إفتراضي مع السفارة الإندونيسية بحضور سعادة محمد إرزان جوهان سفير جمهورية اندونيسيا المعتمد لدى السلطنة و المهندس حسين بن حثيث البطحري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة ظفار وعددا من موظفي الفرع. تأتي هذه اللقاءات ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها الغرفة لتعزيز وتفعيل التعاون المثمر والتواصل الاقتصادي بما يخدم الطرفين وتماشيا مع رؤية عمان .2040

ألقى المهندس كلمة ترحيبية اشاد فيها بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط السلطنة وجمهورية اندونيسيا في مختلف المجالات التاريخية والاقتصاديه وغيرها. متمنيا أن تكون هناك شراكات حقيقية تجمع البلدين في عدة قطاعات التي ركزت عليها رؤية عمان 2040، منها قطاع التعدين الذي يعد من أهم القطاعات الواعدة في السلطنة ويسهم في التنوع الاقتصادي والتنمية المستدامة، وان الغرفة على اتم الاستعداد في عقد تلك الشراكات والحرص على المزيد من اللقاءات والاجتماعات التي تعود بالنفع على البلدين .

اشار سعادة محمد إرزان جوهان سفير جمهورية اندونيسيا المعتمد لدى السلطنة في حدثيه ان الهدف من هذا اللقاء لبحث افضل السبل لتعزيز التعاون والتبادل الاقتصادي بين البلدين الصديقين اندونيسيا وسلطنة عمان بما في ذلك محافظة ظفار.

وأكد سعادته اننا مازلنا تحت ظروف جائحة كوفيد - 19 ولكن نحنا على ثقة ان هناك فرصة تعاون كثيرة يمكن للبلدين الصديقين الانتفاع بها لرفع حجم مستوى التبادل التجاري.

جرى خلال اللقاء مناقشة عددا من الموضوعات ذات الاهتمام التي تسهم بناء علاقات وشراكات اقتصادية تجارية قوية في عدة قطاعات مستهدفة، والبحث عن الفرص الاستثمارية والتجارية الواعدة وسبل اقتناصها.

في نهاية اللقاء تم استعراض ملف لبعض الشركات الاندنوسية التي تبحث عن شريك في السلطنة منها شركة منتجة للادوات الصحية، شركة مختصة في قطع غيار السيارات ، شركة تصدير الحيوانات والمواد الغذائية وغيرها من الشركات.