الشورى يناقش خفض وتحول الطاقة في اجتماع للجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية

بلادنا الاثنين ٢٢/مارس/٢٠٢١ ١٤:١٩ م
الشورى يناقش خفض وتحول الطاقة في اجتماع للجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية

مسقط - الشبيبة

شارك مجلس الشورى اليوم (الإثنين) في أعمال الاجتماع الرابع للجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية بمشاركة مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث مثًل المجلس في الاجتماع سعادة الشيخ أحمد بن محمد بن ناصر الندابي، أمين عام المجلس، وسعادة د. طاهرة بنت عبد الخالق اللواتية، وسعادة ناصر بن سلطان الحبسي، ممثلي المجلس في اللجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية.

وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة أهمية الحوار البرلماني بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي حول ترشيد ونقل الطاقة وفقاً للورقة المقدمة للشبكة الأوروبية الخليجية للطاقة النظيفة، حيث من المتوقع أن يسهم التعاون بين الجانبين في رفع كفاءة الطاقة وأنظمة النقل العام، ووضع حوافز لاستخدام بدائل مصادر الطاقة إلى جانب التعاون الاقتصادي في إقامة وصيانة المشاريع البرية والبحرية.

وقد تقدم المجلس بخطاب يضم مرئياته حول الحوار البرلماني بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي حول ترشيد ونقل الطاقة خاصة مع زيادة الطلب العالمي على الطاقة النظيفة.

ويأتي هذا الاجتماع على خلفية ما تم مناقشته في الاجتماع الثالث للجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية، الذي ناقش موضوع برامج الطاقة المستدامة ودعم الطاقة المتجددة، وتعزيز سبل التعاون بين دول الخليج والدول الأوروبية فيما يتعلق بخفض وتحول الطاقة، وبما يحقق المصالح المشتركة للطرفين.