سوق صور القديم..موقعًا تجاريًا مهمًّا

مؤشر الاثنين ٢٢/مارس/٢٠٢١ ١٠:٠١ ص
سوق صور القديم..موقعًا تجاريًا مهمًّا

مسقط - العمانية

يعدُّ مشروع تطوير وتجميل سوق صور القديم بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية من المشاريع التنموية الذي نفّذته بلدية محافظة جنوب الشرقية بدعم من الشركة العمانية الهندية للسماد ليكون مزيجًا بين التراث والحداثة في التصميم من الناحية المعمارية .

ويشهد السوق خلال فترات المناسبات والصيف إقبالاً ملحوظًا من قِبل أبناء الولايات الأخرى وتُقدَّم فيه الاحتياجات من الأقمشة بأنواعها والأعشاب الطبيعية والمصنوعات اليدوية والحلى كالذهب والفضة ومحلات المستلزمات الرجالية من خياطة وبيع الكماليات.

وقال المهندس عبدالله بن سالم الحجري المدير العام لبلدية جنوب الشرقية إنَّ مشروع تطوير السوق القديم تم تصميمه ليحافظ على الطابع العمراني القديم مع مراعاة الحداثة وهو نموذج مماثل لسوق نزوى التراثي وغيرها من الأسواق المسجلة في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

وأضاف المدير العام لبلدية جنوب الشرقية: يهدف هذا المشروع إلى تطوير الخدمات الأساسية للسوق لجعله موقعًا تجاريًا مهمًّا وإضفاء لمسة جمالية عليه لكونه يقع بالقرب من البحر وتوفير بيئة تجارية مثالية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنمية السياحة الداخلية والجذب السياحي الخارجي