بعد تعثّر بايدن 3 مرات على سلم الطائرة.. هذا ما أعلنه البيت الأبيض

الحدث السبت ٢٠/مارس/٢٠٢١ ١٦:٢٣ م
بعد تعثّر بايدن 3 مرات على سلم الطائرة.. هذا ما أعلنه البيت الأبيض

وكالات - الشبيبة

علقّت نائبة السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، كارين جان بيير، على تعثر الرئيس الأميركي جو بايدن، على سلّم طائرة الرئاسة، التي كان سيستقلّها أمس الجمعة، لحضور الحدث الذي يقام في مركز السيطرة على الأمراض في ولاية جورجيا.

وأكدت بيير أن "الرئيس بخير 100%". ورجحّت سبب تعثّره إلى شدة الرياح وقالت: "الجو كان عاصف للغاية في الخارج، لقد كدت أن أسقط على السلم أنا أيضاً".

وفي ردّها على سؤال من قبل أحد المراسلين الصحفيين الذين كانوا على متن نفس الطائرة عمّا إذا كان سقوط بايدن له علاقة بالكسر الذي تعرّض له في قدمه أثناء اللعب مع أحد كلابه، رفضت بيير الإجابة، بحسب ما ذكر موقع "بيزنس إنسايدر" الأميركي.

بدورها، غردت مديرة الاتصالات في البيت الأبيض، كيت بيدينغفيلد، عبر حسابها على "تويتر" وقالت إنها سعيدة لأن الرئيس جو بايدن بخير، ولم يتطلب حتى أي اهتمام من الفريق الطبي المرافق معه، وأن الامر لم يكن سوى زلّة على سلم الطائرة.

وبحسب السي ان ان ، خلال حملة 2020 الانتخابية، أصدرت حملة بايدن ملخصًا للتاريخ الطبي لبايدن، أظهر أن نائب الرئيس السابق يتمتع بصحة جيدة وصالح للرئاسة.

وآنذاك، كتب الدكتور كيفين أوكونور، الذي كان طبيب الرعاية الأولية لبايدن منذ 2009 ومدير الطب التنفيذي في كلية جورج واشنطن الطبية، أن بايدن "رجل يتمتع بالصحة والنشاط" تنفيذ مهام رئاسة الجمهورية بنجاح".

وتعرض بايدن لكسر في قدمه بعد أن انزلق أثناء اللعب مع كلبه ميجور. وعائلة بايدن لديها كلبان، ميجور وتشامب، كلاهما من نوع جيرمان شيبرد.