بيع 5 أطنان من العسل عبر المنافذ التسويقية

مؤشر السبت ٢٠/مارس/٢٠٢١ ١٠:٥٨ ص
بيع 5 أطنان من العسل عبر المنافذ التسويقية

العمانية - الشبيبة

تولي وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه قطاع نحل العسل اهتماما ملموسا، من خلال توفير الخلايا الحديثة من السلالات العمانية، والتشجيع على تربيتها، بتوزيع مستلزمات النحل، وتوفير العلاج للخلايا التي تصاب بأمراض النحل.

كما تعمل الوزارة على التوجيه الأمثل لإقامة مشاريع ومناحل نموذجية وتسجيل الخلايا لدى مربي النحل وتنظيم الندوات والدورات التدريبية للمربين؛ لتنظيم عملية نقل النحل وعمل التشريعات والأنظمة التي تخدم مربي النحل.

ونظّمت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه خلال الفترة من 23 فبراير إلى 2 مارس 2021 منافذ تسويقية لبيع منتجات العسل في المجمّعات التجارية بمحافظة مسقط بالإضافة إلى مشاركة منصتين إلكترونيتين في نفس الفترة وهي منصة "عسل عمان" و"منصة النحال".

وبلغ عدد النحّالين المشاركين حوالي 34 نحّالاً قدّموا أنواعًا من الأعسال وهي السدر، والسمر، والزهور، واللبان، والعتم، والسرح، والطلح، وأبو طويق، والعسل بالمكسرات، والعسل بالفواكه، وملاعق العسل، ومنتجات تجميلية مثل كريمات بشمع النحل، وتهدف هذه المنافذ إلى إتاحة الفرصة للنحّالين لتعريف الجمهور بمنتجاتهم العسلية المختلفة وفرصة للمستهلكين الراغبين بشراء العسل بكل يُسر وسهولة.

وحققت المنافذ التسويقية التي نظمتها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في ثلاثة مجمّعات تجارية والمنصتان الإلكترونيتان نتائج إيجابية حيث بلغت الكمية المُباعة خمسة أطنان من العسل بقيمة قاربت 70 ألف ريال عماني.

يُذكر أن سوق العسل العماني الثالث العشر الذي أقيم في ديسمبر 2019 بجراند مول مسقط قد حقق مبيعات بلغت 142 ألف ريال عماني أنفقها الزوّار على شراء 5894 كيلوجراما.