أوزبكستان تستضيف كأس آسيا للشباب 2022 لكرة القدم

الجماهير الخميس ١٨/مارس/٢٠٢١ ١٦:٥٩ م
أوزبكستان تستضيف كأس آسيا للشباب 2022 لكرة القدم

العمانية - الشبيبة

 اعتمد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قرار لجنة المسابقات بمنح أوزبكستان حق استضافة بطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 عاما في عام 2022، حيث ستكون هذه المرة الأولى التي تقام فيها البطولة بمنطقة وسط آسيا.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية تقام البطولة خلال الفترة من 6 إلى 25 سبتمبر 2022، وتم التوصل إلى القرار بعد عملية تقييم دقيقة للملفات المترشحة، التي تضمنت المعايير الرياضية والبنية الأساسية وتقييم المخاطر، وكذلك الاستعدادات التي جرت في أوزبكستان التي كانت تتجهز لاستضافة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما 2020 التي تم إلغاؤها.

وكانت كوريا الجنوبية فازت بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2020 في تايلاند. وتقام تصفيات البطولة خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر 2021، بنظام التجمع، حيث سيتم الإعلان عن الدول المضيفة لكل مجموعة في وقت لاحق.

وأكد اتحاد الكرة الآسيوي في بيان عبر موقعه الإلكتروني "أنه بعد الأخذ بعين الاعتبار التحديات التي تفرضها جائحة كورونا ومن أجل حماية صحة وسلامة اللاعبين والفرق والمسؤولين وكافة أطراف اللعبة، فقد قرر المكتب التنفيذي إلغاء بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2021 في الإمارات.

وجاء هذا القرار استنادًا إلى الصعوبات التي تواجهها الاتحادات الوطنية الأعضاء في إعادة انطلاق أو استكمال بطولات الدوري المحلية لكرة الصالات.

وقرر الاتحاد بقاء الإمارات مستضيفة لبطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2022.

وكذلك استحدث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعليمات ملاعب كرة الصالات والكرة الشاطئية، التي تعد الأولى من نوعها، وذلك لتكون مرجعًا في كافة أرجاء القارة.