تعيين عُماني مديرًا للشؤون المالية في فندق كمبينسكي مسقط

مؤشر الخميس ١٨/مارس/٢٠٢١ ١٥:٢٦ م
تعيين عُماني مديرًا للشؤون المالية في فندق كمبينسكي مسقط
محمد الحراصي

مسقط - الشبيبة

تماشياً مع إستراتيجيتها ورؤيتها المستمرة في تطوير وترقية الكوادر العمانيه لشغل مناصب إدارية هامة، يسر إداره فندق كمبينسكي مسقط أن تعلن عن تعيين محمد الحراصي مديراً للشؤون المالية اعتباراً من ١ مارس ٢٠٢١.

يعد محمد أول مدير مالي عماني في مسقط وواحد من اصحاب الخبرة الطويله في قطاع الفندقه مع أكثر من ٢٥ عامًا من الخبرة في العمليات الفندقية ونحن على ثقة من أنه سيكون إضافة قيمة للفريق التنفيذي بينما نواصل تقديم نمو مستدام على الصعيد المحلي والدولي في الخليج العربي.

انضم محمد إلى فندق كمبينسكي مسقط في عام ٢٠١٧ كمدير للمشتريات حيث قام بأداء دوراً فعالاً في تطوير استراتيجات جديده ملتزماً بثقافتنا القوية الموجهة نحو الأداء, وسمعته الرائعة في التنفيذ وتحقيق النتائج تجعله الخيار الصحيح لقيادة فريقنا المالي.

كان محمد أيضاً من الفائزين بجائزه ``بطولة الضيافة ٢٠٢٠ '' ، تقديراً لإنجازاته النموذجية في دعم الصناعات الحرفية العمانية من خلال شراء المواد المصنوعة محلياً لاستخدامها في الفندق ، ناهيك عن جهوده المستمرة لتعزيز الحياه المهنية و تنمية المواهب العمانيه في دائرته.

قبل فندق كمبينسكي مسقط ، شغل محمد منصب مدير الخدمات اللوجستية في فندق كراون بلازا مسقط. ومن خلال دوره ، طور استراتيجيات جديدة لتبسيط العمليات وخفض التكاليف ، والتأكد من الوفاء بالجودة والكمية ورضا العملاء والالتزامات المالية وأداء مهام إعداد تقارير المقاييس وتحليل البيانات لتحديد المشكلات والفرص لتحسين العملية. كما شغل منصب مدير المشتريات في فندق و منتجع شانغريلا بر الجصة في عام ٢٠١٥. وكان مسؤولاً عن جميع واجبات إدارة سلسلة التوريد ، بما في ذلك مراقبة البائعين للتأكد من الجودة والخدمة حسب مواصفات الشراء القياسية وتقييم الميزانيات وتنظيم التخزين.

منذ نوفمبر ٢٠٢٠ ، قام محمد بتقديم المساعده لقسم الشؤون الماليه في الفندق حيث كان مسؤولاً عن إعداد التقارير والتحكم في تكلفة المبيعات، بما في ذلك التدقيق والرقابة والتحليل المالي وإعداد التقارير ووضع الميزانية وغير ذلك الكثير!

في تعليقه على هذا التعيين، قال كارستن ڤيجانت المدير العام للفندق: "إن تعيين محمد الحراصي يؤكد على حرص وإلتزام إداره الفندق نحو رؤيتها وهدفها في المساهمة بتعزيز المواهب العمانية. فمنذ إفتتاح الفندق، كرسنا جهودنا لتوظيف الكوادر الوطنية الطموحة حيث يشغل العمانيين اغلب المناصب الاداريه العليا في الفندق ونعمل باستمرار على تحقيق هدفنا المتمثل في تدريب وصقل الكفاءات الوطنية".

وأضاف ڤيجانت: "لقد رأينا تطوراً ملحوظًا في القدرات المهنيه للكوادر العمانية في الفندق، ونتطلع إلى ترقية موظفين آخرين مع تطور كفاءتهم العملية وخبراتهم، ويشهد قطاع السياحه والفندقه نموًّا كبيراً مما يزيد من حاجتنا لموظفين عمانيين موهوبين، وأنا أشجع العمانيين لدخول هذا القطاع واستكشافه؛ حيث تعرف كمبينسكي ببرامجها التدريبية والتطويرية التي تهدف إلى تطوير القدرات المهنيه لدى موظفيها".

وفي هذا الصدد, نتمنى أن تنضموا إلينا في تهنئة محمد على ترقيته الجديدة ، متمنين له كل التوفيق في دوره الجديد.

وحَوْل منصبه الجديد في فندق كمبينسكي مسقط، تحدَّث محمد قائلاً: "فخور بتولي منصب مدير الشؤون الماليه في فندق كمبينسكي مسقط؛ حيث يحظى الفندق بمكانة مرموقه في السلطنة من خلال الخدمات والمنتجات التي يقدمها؛ لذلك فأنا فخور بانضمامي إلى الفريق الإداري، لقد منحني الفندق فرصاً رائعة لتطوير مهاراتي وخبرتي، وما هذه الترقية إلا ترجمة لثقتهم بي وبمقدرتي على تولى هذه المسؤولية، فهذا المنصب مهم للغاية، كما يعكس ذلك رغبة فندق كمبينسكي مسقط والتزامهم في تعيين وتدريب وتطوير الكوادر العمانية، وأنتهز هذه الفرصة لأشكر كمبينسكي و كارستن ڤيجانت المدير العام للفندق على هذه الفرصة ولدعمهم المستمر لي".