قطر تقرر عودة حضور طلاب المدارس بنسبة 30%

الحدث الخميس ١٨/مارس/٢٠٢١ ١٤:٤٧ م
قطر تقرر عودة حضور طلاب المدارس بنسبة 30%
مدارس قطر

وكالات - الشبيبة

قررت وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر أن تكون نسبة حضور الطلاب في جميع المدارس الحكومية والخاصة لكل المراحل بنسبة 30% ابتداءً من يوم الأحد 21 مارس 2021.

وأوضحت الوزارة في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، يوم الأربعاء، أن القرار جاء بالتنسيق والتعاون المستمر مع وزارة الصحة، ولما تقتضيه المصلحة العامة.

ولفتت إلى أنها ستعمل على توفير بيئة مدرسية صحية وآمنة، مع الاستمرار بنظام التعليم المدمج.

وطرحت الوزارة القطرية، في 19 أغسطس 2020، تعديل خطة العودة المدرسية، مع تطبيق نظام "التعليم المدمج" خلال الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي الجاري، في جميع المراحل التعليمية للمدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال ومؤسسات التعليم العالي.

ويعرف التعليم المدمج بأنه شكل جديد لبرامج التدريب والتعلم يمزج بصورة مناسبة بين التعلم الصفي والإلكتروني وفق متطلبات الموقف التعليمي؛ بهدف تحسين تحقيق الأهداف التعليمية وبأقل تكلفة ممكنة.

وقبل أسابيع ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في قطر، ما دفع السلطات لتشديد التدابير الاحترازية وفرض قرارات جديدة، وفقا للخليج اونلاين.

وفي 10 مارس 2021 أكّد عبد اللطيف الخال، رئيس المجموعة الوطنية للتصدي لفيروس كورونا، أن وزارة الصحة تواصل مع وزارة التعليم والتعليم العالي مراقبة التزام المدارس بالتدابير الوقائية للحد من انتشار عدوى كورونا، وشدد قائلاً: "لم يثبت أن المدارس تساهم في انتشار العدوى في المجتمع".

وبين أنه "مع بدء المدارس الحكومية عطلة ما بعد الامتحانات من المهم أن يواصل أولياء الأمور والتلاميذ اتباع التدابير الوقائية اللازمة، لمنع ارتفاع الإصابات بين الطلاب قبل العودة إلى الدراسة".

وتابع: "رغم أن الأطفال لا تصيبهم المضاعفات الشديدة بسبب كورونا إلا أن بإمكانهم نقل العدوى إلى ذويهم، علماً بأن معظم الإصابات تحدث في المجتمع نتيجة للزيارات الاجتماعية".

وحسب آخر إحصائية رسمية بلغ عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في قطر 171.431 حالة إصابة، شفي منها 159.141 حالة، في حين بلغ عدد حالات الوفاة نتيجة الإصابة بالفيروس 270 حالة.