حصاد محصول القمح العماني ’البُر ’

بلادنا الأربعاء ١٧/مارس/٢٠٢١ ٠٩:٣٣ ص
حصاد محصول القمح العماني ’البُر ’

مسقط - العمانية

بدأ المزارعون ببلدة الأبيض بولاية نخل حصاد محصول القمح العماني /البُر/ الذيتتم زراعته في بعض قرى الولاية تحت إشراف ومتابعة من المختصين بدائرة التنمية الزراعية ببركاء الذين يقدمون الدعم الفني والإرشادي لضمان جودة ووفرة عملية الحصاد.

وقال المهندس محمد بن ناصر النهدي رئيس قسم التنمية الزراعية بدائرة التنمية الزراعية ببركاء إن وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تولي اهتمامًا كبيرًا في تطوير وإكثار المحاصيل الحقلية العُمانية لا سيما القمح العماني /البُر/ حيث قامت الدائرة في بداية هذا الموسم بتوزيع " تقاوي" القمح من النوع المسمى وادي قريات /110/ على مزارعي ولايات نخل ووادي المعاول وبركاء لتغطية مساحة تزيد على /15 / فدانًا لتشجيع المزارعين على زراعته.

وأضاف أن دور الدائرة يأتي بتقديم التوصيات الإرشادية والفنية من حيث استخدام الأسمدة والري خلال فترة الزراعة واستخدام أفضل الأساليب المتبعة في العمليات الزراعية.

الجدير بالذكر أن زراعة القمح لاقت نجاحًا كبيرًا من خلال التجارب الحقلية، ويأمل المزارعون أن يتم تكثيف الدعم لهم مع أهمية إدخال أصناف زراعية أخرى لباقي الحبوب المحلية التي كانت تُزرع بالولاية إضافة إلى توزيع شتلات محسّنة من الفواكه التي تنجح زراعتها في الحقول وتناسب الأراضي الزراعية بالولاية.