جامعة الشرقية و نادي بهلاء يتقابلان في نهائي البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات

بلادنا الثلاثاء ١٦/مارس/٢٠٢١ ١٨:٥٦ م
جامعة الشرقية و نادي بهلاء يتقابلان في نهائي البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات

مسقط - الشبيبة 

أقيمت اليوم (الثلاثاء)16 /3/2021 نهائيات البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات لفئة الجامعات و الأندية الرياضية "افتراضيا" بتنظيم من المديرية العامة للشباب بوزارة الثقافة و الرياضة و الشباب و بالتعاون مع مركز مناظرات عمان و التي انطلقت فعالياتها خلال الفترة (يناير – مارس) 2021 م .

 

شارك 12 فريق يمثلون مختلف جامعات و كليات و الأندية الرياضية ، و كانت كالآتي : جامعة البريمي، نادي فنجاء، نادي بهلاء ، نادي الخابورة ، نادي صحار ، جامعة الشرقية ، نادي صلالة ، كلية عمان للعلوم الصحية ، نادي قريات ، الجامعة التقنية العليا ، الكلية العالمية للهندسة ، فريق الاحتياط,

 

تناظرت جميع الفرق المشاركة في 3 جولات و تأهل كلاً من جامعة الشرقية ، نادي بهلاء ، نادي صحار و كلية عمان للعلوم الصحية إلى النصف نهائي ، و تأهل كلاً من جامعة الشرقية و نادي بهلاء إلى نهائي البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات والتي ستقام في نهاية شهر مارس الجاري.

 

و كانت محارو قضايا التناظر في نهائيات البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات فئة الجامعات و الأندية الرياضية:

 

١- يرى هذا المجلس أن علينا إقصاء الطب البديل.

 

٢- سيمنع هذا المجلس الأنشطة السياحية التي تضر بالبيئة.

 

٣- سيفرض هذا المجلس ضرائب على دخل الأفراد من وسائل التواصل الاجتماعي.

 

٤- سيلغي هذا المجلس قرار تحديد الحد الأدنى للأجور.

 

و سيقام نهائي البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات لفئة المدارس غدا 17/ مارس /2021، و سيجمع النهائي تعليمية الداخلية و الظاهرة .

 

شارك في تصفيات و نهائيات البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات نخبة من المحكمين المحليين و الدوليين ، خضعوا لبرنامج تدريبي في التحكيم ، كما نفذ مركز مناظرات عمان برنامج تدريبي لمدربي الفرق في المؤسسات التعليمية و اللجان الشبابية ، و عدداً من الورش في فن المناظرات للمشاركين "المتناظرين" في البطولة.

 

و تعزز البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات أواصر التواصل و الترابط بين بين الشباب بما يسهم في تطوير ثقافة الحوار لديهم و ينمي البنى الذهنية و الطاقات الإبداعية الفكرية للشباب العماني على نحو يثري الثقافة العامة لديهم و يؤصل في دواخلهم قيم الحوار و تهدف البطولة إلى تعريف الشباب بأساليب التفكير المختلفة و مهارات الإقناع و فنون الخطابة التي يجب أن يتمتع بها الشباب.