الإمارات تسمح بإقامة صلاة التراويح وفق ضوابط

الحدث الثلاثاء ١٦/مارس/٢٠٢١ ١٨:٤٩ م
الإمارات تسمح بإقامة صلاة التراويح وفق ضوابط

وكالات - الشبيبة

قالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في دولة الإمارات، يوم الثلاثاء، إن صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك تقرر أن تكون في المساجد وفق الضوابط الاحترازية من وباء كورونا، بالإضافة إلى التدابير التي ستفرض خلال شهر الصيام في البلاد.

وأكّدت الهيئة في مؤتمر صحفي، على عدم السماح بأي موائد إفطار في المساجد، مع تحديد مدة صلاة العشاء وصلاة التراويح بما لا يزيد عن 30 دقيقة.

ولفتت إلى أنه سيستمر العمل بتعليق الدروس والحلقات الدينية في المساجد، مع إمكانية المشاركة في المحاضرات والدروس إلكترونياً، ونشجع على قراءة القرآن عبر الأجهزة الذكية، والتبرع الخيري وإخراج الصدقة والزكاة إلكترونياً.

وشددت بالقول: "حرصاً على صحة وسلامة المجتمع، ننصح الجميع بتجنب تجمعات المجالس في ليالي رمضان، والابتعاد عن الزيارات العائلية، وتجنب توزيع وتبادل الوجبات بين المنازل والأسر، ويمكن لأفراد العائلة الواحدة فقط والتي تسكن في نفس المنزل تناول الوجبات الجماعية".

وأشارت إلى أنه سيتم غلق المساجد بعد الصلاة مباشرة، مع استمرار غلق مصليات النساء والمرافق الخدمية والصحية، ومصليات الطرق الخارجية.

وأهابت الهيئة باستسقاء المعلومات من المصادر الرسمية وعدم تداول الشائعات التي قد يكون لها تداعيات سلبية على المجتمع وجهود الدولة وزعزعة الأمن المجتمعي، كما نقلته الخليج أونلاين عن الهيئة.