الزبير و مركز الوفاء بصحار يعلنان أسماء الفائزين في مسابقة ' أنا موهوب'

بلادنا الثلاثاء ١٦/مارس/٢٠٢١ ١٤:١٢ م
الزبير و مركز الوفاء بصحار يعلنان أسماء الفائزين في مسابقة ' أنا موهوب'

مسقط - الشبيبة

أعلنا فريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير و مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بصحار عن الفائزين في مسابقة " أنا موهوب" بعد نجاح المبادرة التي نظمها الفريق بهدف تشجيع الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة في محافظتي شمال وجنوب الباطنة على تنمية مهاراتهم الفنية، حيث دشن الفريق مؤخرا مسابقة فنية استمرت لمدة ثلاثة أسابيع وذلك من خلال التعاون مع مركز الوفاء لتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة بصحار.

حيث فاز في المسابقة كل من : صفاء الصالحية مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بصحار، أحمد القاسمي مدرسة ابن دريد للتعليم الأساسي ، جهينة السعدي مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بالسويق، أميرة القطيطي مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بالخابورة، حنان الكندي مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بصحار، تسنيم الخروصي مدرسة حنين بصحم، المهند الغيثي مدرسة محبوب، علي المياسي مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بشناص، الخليل البداعي مركز الأجيال المشرقة بصحار وعبدالله المقبالي مركز التوحد بصحار.

وتهدف مبادرة " أنا موهوب" من فريق تعاون إلى تنمية المواهب الفنية والأفكار الإبداعية للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث جاء تنظيمها كجزء من استراتيجية مؤسسة الزبير في مجال المسؤولية المجتمعية من أجل المساهمة في تنمية افراد المجتمع المحلي بمختلف أطيافه.

ولقد شهدت المسابقة مشاركة كبير من قبل مراكز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة حيث شارك عدد من المراكز والمدارس وهم: مراكز الوفاء لتأهيل الاشخاض ذوي الاعاقة بصحار والخابورة وشناص والسويق بالاضافة إلى مركز الاجيال للتوحد بصحم، مركز التوحد بصحار. كما شارك في المسابقة ايضا مجموعة من مدارس الدمج التربوي بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة وهي مدرسة حنين والصفا وجواهر العلم والريان وبلج بن عقبه وآبن درين ومدرسة محبوب بن الرحيل و تبوك ورياض العلم ومدرسة الذهبية الخاصة. ولقد تكونت لجنة التحكيم من مجموعة من الفنانيين المتخصصين في مجال الفن التشكيلي وهم محمد البلوشي وأحمد المقبالي وشمسة العيسائية ومريم البلوشية.

وحول هذه المسابقة قال سالم المقبالي رئيس مركز الوفاء لتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة بصحار: "نحن سعداء بالمبادرة التي أطلقها فريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير ونشكرهم على تنظيمها الناجح لمسابقة " أنا موهوب" والتي تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف مراكز الوفاء، حيث ساهمت هذه المسابقة بزرع الإبتسامة على وجوه الأطفال ذوي الإعاقة في محافظتي شمال وجنوب الباطنة ذلك من خلال إشراكهم في المسابقة والمساهمة في تشجيعهم على التعبير من خلال الرسم. واشار بأن الرسم من المناشط التي تقيمها المراكز من أجل تشجيع الأطفال للتعبير عن مشارعهم، ويعتبر الرسم من أهم وسائل التواصل مع الأطفال للتعبير عن مشاعره سواء مشاعر الخوف والحب والقلق والرغبة. كما أنها وسيلة لتفريخ الشحنات السلبية التي يتعرض لها الطفل خلال يومه. وأشار بأن الأشخاص ذوي الإعاقة يتمتعون بخيال واسع وهم مبدعون بالفطرة، ولقد رأينا مشاركات جميلة في الأعمال التي قدموها خلال مشاركتهم في المسابقة ونحن سعداء بالنتائج الإيجابية التي حققتها هذه المسابقة سواء على صعيد اكتشاف مواهب الاطفال او من خلال زرع الإبتسامة في وجوههم وتعزيز الثقة لديهم.

وقال سالم المقبالي: نناشد القطاعين العام والخاص بالإهتمام بمواهب الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم الدعم والمساندة لهم سواء من خلال إقامة المسابقات الترفيهية والتعليمية من أجل تنميتهم وتأهيليهم للإعتماد على أنفسهم مستقبلا.

وقال فيصل بن علي المنذري مدير الإتصالات التجارية بمؤسسة الزبير: بأننا سعداء بمشاركة مركز الوفاء لتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة بصحار في مسابقة " أنا موهوب" في نسختها الثانية وذلك بعد النجاح الذي حققته المسابقة في نسختها الأولى. حيث تأتي هذه المسابقة في إطار استراتيجية مؤسسة الزبير ورؤيتها في تعزيز مشاركته مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني من أجل خدمة المجتمع، ولقد شهدت مسابقة الرسم منافسة قوية بين الأشخاص الموهوبين من ذوي الإعاقة، ونحن سعداء بالنتائج التي حققتها هذه المسابقة في نفوسهم. مشيرا بأن تقديم الدعم والمساندة لهذه الفئة من المجتمع ينطلق من الجانب الإنساني لمؤسسة الزبير من أجل رفع معنويات الاشخاص ذوي الإعاقة واكتشاف مهاراتهم وصقلها بمختلف الفنون، ومن المهم أن نتذكر أن الفن للاشخاص ذوي الإعاق يساعد في نواحي كثيرة بما في ذلك بناء المهارات الحركية الدقيقة وحل المشكلات ، وتعزيز التواصل والتعبير وتعزيز احترام الذات والتحفيز على النجاح، ونشكر مركز الوفاء لتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة بصحار على دعمهم ومساندتهم لنا في تنظيم هذه المسابقة.

ومن جانبه قال صالح بن سليمان العامري عضو فريق تعاون : لقد جاءت هذه المسابقة من خلال التعاون مع مركز الوفاء لتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة بصحار في تنظيم مسابقة "أنا موهوب" لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة. حيث تهدف هذه المسابقة الى تطوير مهارات الأطفال من أجل رفع معنوايتهم وتعزيز حس الإبداع في نفوسهم والتعبير عن مشاعرهم ، وينمي قدراتهم المعرفية. مشيرا بأن مشاركتنا المركز في تنظيم هذه الفعالية والتي ساهمت بإنتاج مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية والتي رسمت بأنامل الأشخاص ذوي الإعاق.

وخلال السنوات الماضية استطاع فريق تعاون من تعزيز شركته المجتمعية من خلال دعمه للعديد من المبادرات المجتمعية التي حققت صدى كبيرا في المجتمع المحلي وخصوصا فئة الأطفال ويتكون الفريق من مجموعة من موظفي مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها حيث يقوم الفريق بإعداد وتنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية في مختلف محافظات وولايات السلطنة.