غدًا.. الغرفة تنظم ندوة تعريفية حول ضريبة القيمة المضافة في السلطنة

مؤشر الأحد ١٤/مارس/٢٠٢١ ١٦:٤٩ م
غدًا.. الغرفة تنظم ندوة تعريفية حول ضريبة القيمة المضافة في السلطنة

العمانية - الشبيبة

تنظم غرفة تجارة وصناعة عُمان بالتعاون مع جهاز الضرائب غدًا /الاثنين/ ندوة بعنوان "ضريبة القيمة المضافة في السلطنة وآليات تطبيقها" عبر منصات التواصل الاجتماعي للغرفة، بالتزامن مع قُرب موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وتستعرض الندوة آليات عمل ضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى الامتثال الضريبي، وتهدف إلى التعرُّف على الإطار القانوني لضريبة القيمة المضافة، وتوضيح المفاهيم الرئيسة لضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى التعرُّف على أهم الأحكام المتعلّقة بالمرحلة الانتقالية، وكيفية الاستعداد لتطبيقها.

وتهدف الغرفة بالتعاون مع جهاز الضرائب من خلال الندوة إلى رفع مستوى الالتزام الضريبي، وتنمية الوعي الضريبي في السلطنة، رفع مستويات كفاءة الأداء، وتطوير النظام الضريبي.

ويشارك بالندوة كريمة بنت مبارك السعدية القائم بأعمال مدير عام التخطيط والسياسات والامتثال الضريبي ومحمد بن جميل السيفي مدير دائرة السياسات بجهاز الضرائب.

ودعت غرفة تجارة وصناعة عُمان أصحاب وصاحبات الأعمال والمهتمين وأصحاب الاختصاص للمشاركة في هذه الفعالية، وإبداء آرائهم ومقترحاتهم حول موضوع الندوة عبر قنوات ومنصات التواصل الاجتماعي للغرفة.