الرئيس التنفيذي لمدائن: خطة التحفيز الاقتصادي ستكون انطلاقة حقيقة للاقتصاد العماني

مؤشر السبت ١٣/مارس/٢٠٢١ ١٣:٢٧ م
الرئيس التنفيذي لمدائن: خطة التحفيز الاقتصادي ستكون انطلاقة حقيقة للاقتصاد العماني

مسقط - العمانية

أكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" أن خطة التحفيز الاقتصادي التي أقرّها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم/ حفظه الله ورعاه /ستكون انطلاقة حقيقية للاقتصاد العُماني في ظل الركود العالمي الذي تسببه جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن الحوافز التي تقدمها خطة التحفيز الاقتصادي ستُسهم بصورة مباشرة في توطين استثمارات محلية جديدة وجذب استثمارات خارجية، خاصة وأنها تأتي مع انطلاقة خطة مدائن 2021 – 2025 والتي ستشهد البدء في إنشاء مدن صناعية ومدن أعمال جديدة .

و عبر القطاع الخاص  عن ارتياحه لخطة التحفيز الاقتصادي التي أقرتها السلطنة - الأسبوع الماضي – والداعية إلى دعم الجهود المبذولة للتخفيف من آثار تداعيات أزمة كوفيد - 19 على الاقتصاد الوطني وتعزيز أداء الأنشطة الاقتصادية وجلب الاستثمارات الأجنبية.

وأوضح العديد من رجال الأعمال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن الخطة تعبر عن الاهتمام السامي لجلالة السلطان المعظم/حفظه الله ورعاه/ بالقطاع الخاص لأنه يُعدّ شريكا أساسا مع الحكومة في التنمية، مؤكدين أن تنفيذ الخطة من شأنه تسريع التنمية الاقتصادية لفترة ما بعد الجائحة.