أكاديمية من جامعة السلطان قابوس تفوز بجائزة عربية

بلادنا الأربعاء ٢٠/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٤٥ ص
أكاديمية من جامعة السلطان قابوس تفوز بجائزة عربية

مسقط -
فازت د. منى عايد العوادي من جامعة السلطان قابوس بجائزة خليفة التربوية بدولة الإمارات العربية المتحدة بدورتها التاسعة 2015/‏2016 وذلك في مجال البحوث التربوية على مستوى الوطن العربي (فئة البحوث التربوية العامة).

وتقوم الأمانة العامة للجائزة يوم غد الخميس بتكريم الفائزين بالجائزة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية.

وتشغل د. منى العوادي وظيفة أستاذ مساعد بقسم التربية الفنية بكلية التربية الجامعة، وعملت رئيسة لقسم التربية الفنية في المدة من 2008 إلى 2010، ونظمت خلالها أول ندوة دولية في التخصص وملتقى لخريجي التربية الفنية، كما عملت سابقاً في قسم التصميم بكلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد لمدة (22) عاما، أشرفت خلالها على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، ولها مؤلفات ونتاج علمي ثري في مجالات التربية الفنية والتصميم والطباعة واكتشاف الموهبة وفنون الطفل، ولها مساهمات عديدة في خدمة المجتمع متمثلة في تقييم البحوث للترقيات العلمية والنشر العلمي، كما قدمت العديد من الاستشارات العلمية وإقامة حلقات العمل الفنية لمعلمي ومشرفي مناهج الفنون التشكيلية بالسلطنة. كما عملت في إعداد وتطوير المقررات الدراسية التخصصية في ضوء معايير الجودة العالمية.
الجدير بالذكر أن مجالات جائزة خليفة التربوية تأتي على مستويين الأول محلي ويشمل مجالات التعليم العام والابتكار التربوي وذوي الإعاقة والتعليم والبيئة المستدامة والتعليم وخدمة المجتمع، وبالنسبة للمستوى الثاني فيشمل الإمارات والوطن العربي ويتضمن مجالات عدة منها التعليم العالي والإبداع في تدريس اللغة العربية والبحوث التربوية بالإضافة إلى المشروعات والبرامج التربوية المبتكرة والتأليف التربوي للطفل على مستوى الدولة والوطن العربي.