السلطنة تشارك في اجتماع إدارة منتدى الشباب بالاتحاد البرلماني الدولي

بلادنا الأربعاء ١٠/مارس/٢٠٢١ ١٩:٢٨ م
السلطنة تشارك في اجتماع إدارة منتدى الشباب بالاتحاد البرلماني الدولي

العمانية - الشبيبة

 شاركت السلطنة ممثلة في مجلس الدولة اليوم في اجتماع مجلس إدارة منتدى البرلمانيين الشباب الذي عُقد عبر الاتصال المرئي.

مثَّل مجلس الدولة المكرَّمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية عضو المجلس ممثلة المجموعة العربية في منتدى البرلمانيين الشباب بالاتحاد البرلماني الدولي.

وتمّ خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات التي كانت مُدرجة على جدول الأعمال وتتضمّن إقرار جدول الأعمال، ومناقشة خطة عمل المنتدى لهذا العام، واستعراض الإجراءات والاستعدادات التحضيرية التي تمّ إنجازها لتنظيم المؤتمر العالمي 2021م للبرلمانيين الشباب.

كما تمّت مناقشة التحضيرات لعقد جلسة العصف الذهني /برلمانيون يناقشون رؤية الشباب لعمل الاتحاد البرلماني الدولي/ المُزمع عقدها بين أعضاء المنتدى ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي.

الجديرُ بالذكر أنَّ منتدى البرلمانيين الشباب قد تمّ تأسيسه لقيادة العمل نحو تعزيز مشاركة الشباب في البرلمانات، والمساعدة على ضمان أن يؤدي البرلمانيون الشباب دورهم الكامل في أعمال البرلمان.

ويتم تمثيل هذا المنتدى في المؤتمر الدولي للبرلمانيين الشباب الذي يُعقد مرتين سنويًا في مجلس الاتحاد البرلماني الدولي.

وأدّى تبنّي أحد القرارات المهمّة للاتحاد البرلماني الدولي عام 2010م بشأن تعزيز مشاركة الشباب في العملية الديمقراطية إلى إنشاء هذا المنتدى عام 2013، ويقود المنتدى مجلسٌ مكوَّن من 12 شخصًا يمثّلون المجموعات الجيوسياسية الست والذين يقومون بدورهم بانتخاب الرئيس، ويتم إعادة انتخاب مجلس ورئيس المنتدى مرة كل سنتين.