تعليمية الظاهرة و الداخلية تتأهلان لنهائي البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات

بلادنا الأربعاء ١٠/مارس/٢٠٢١ ١٨:٣٧ م
تعليمية الظاهرة و الداخلية تتأهلان لنهائي البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات

مسقط - الشبيبة

انطلقت اليوم (الأربعاء) 10/3/2021 نهائيات البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات لفئة المدارس "افتراضيا" بتنظيم من المديرية العامة للشباب بوزارة الثقافة و الرياضة و الشباب و بالتعاون مع مركز مناظرات عمان و التي أقيمت فعالياتها خلال الفترة (يناير – مارس) 2021 م .

شارك 12 فريق يمثلون تعليميات وزارة التربية و التعليم في محافظات السلطنة و المدارس الخاصة في النهائيات ، و كانت كالآتي : شمال الباطنة ، جنوب الباطنة، ظفار ، الداخلية ، البريمي ، جنوب الشرقية ، شمال الشرقية ، مسقط ، المدارس الخاصة، مسندم ،الوسطى ، الظاهرة.

تناظرت جميع الفرق المشاركة في 3 جولات و تأهل كلاً من تعليمية الداخلية ، الظاهرة ،شمال الباطنة و جنوب الباطنة إلى النصف نهائي ، و تأهلت تعليمية الداخلية و الظاهرة إلى نهائي البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات من محافظة شمال الباطنة .

و كانت محارو قضايا التناظر في نهائيات البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات فئة المدارس :

1- يؤمن هذا المجلس أن التشجير في دول الخليج يجب أن يكون إلزاميًا.

2- سيجعل هذا المجلس أخذ لقاح "كورونا" إجبارياً.

3- سيلزم هذا المجلس المؤثرين في وسائل التواصل على تقديم محتوى يتناسب مع الفئات العمرية التي تتابعهم.

4- سيعيد هذا المجلس فتح جميع مؤسسات التعليم حالاً.

و ستقام نهائيات البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات فئة الجامعات يوم الثلاثاء 16/ مارس /2021، بمشاركة 5 جامعات و 6 أندية من مختلف محافظات السلطنة ، و سيتأهل فريقين للمرحلة النهائية من البطولة و ستقام في نهاية شهر مارس الجاري.

شارك في تصفيات و نهائيات البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات نخبة من المحكمين المحليين و الدوليين ، خضعوا لبرنامج تدريبي في التحكيم ، كما نفذ مركز مناظرات عمان برنامج تدريبي لمدربي الفرق في المؤسسات التعليمية و اللجان الشبابية ، و عدداً من الورش في فن المناظرات للمشاركين "المتناظرين" في البطولة.

و تعزز البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات أواصر التواصل و الترابط بين بين الشباب بما يسهم في تطوير ثقافة الحوار لديهم و ينمي البنى الذهنية و الطاقات الإبداعية الفكرية للشباب العماني على نحو يثري الثقافة العامة لديهم و يؤصل في دواخلهم قيم الحوار و تهدف البطولة إلى تعريف الشباب بأساليب التفكير المختلفة و مهارات الإقناع و فنون الخطابة التي يجب أن يتمتع بها الشباب.