وزارة التربية تعلن عن شواغر وظيفية

مؤشر الأربعاء ١٠/مارس/٢٠٢١ ١٥:٣٢ م
وزارة التربية تعلن عن شواغر وظيفية

مسقط - الشبيبة

أعلنت وزارة التربية والتعليم و بالتنسيق مع وزارة العمل أن تُعلن عن عدد من الشواغر الوظيفية المتوفرة من خلال الخطة التي اعتمدتها الوزارة لإحلال بعض الوظائف الدائمة المشغولة حاليًا من غير العمانيين.. اضغط هنا للاطلاع على الملف.

وقالت الوزارة في إعلانها : استمراراً للجهود المبذولة لمتابعة إعلان حصر الخريجين في التخصصات التدريسية الصادر من الوزارة بتاريخ 1/3/2021م ، ووفقاً لما أفرز من مؤشرات مهمة تم رصدها خلال الفترة الماضية ، يَسرُّ وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة العمل أن تعلن عن عدد من الشواغر الوظيفية التي توفرت من خلال الخطة التي اعتمدتها الوزارة للإحلال على بعض الوظائف الدائمة المشغولة حالياً من غير العمانيين لمن تتوفر لديهم الاشتراطات من المواطنين حملة التخصصات التدريسية والحاصلين على مؤهل جامعي تربوي أو مؤهل جامعي بالإضافة إلى دبلوم التأهيل التربوي من خريجي العام الأكاديمي 2020/2021م(الفصل الأول أو الفصل الثاني أو الفصل الصيفي)، إضافة الى خريجي الأعوام السابقة الذين لم يوفقوا في الاختبارات التحريرية المعدة لوظيفة معلم للعام السابق ، كما سيتم استيعاب أعداد أخرى من المتقدمين والمجتازين للإختبارات المحددة من خلال ما سوف يستحدث من درجات مالية جديدة وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وعلى من لديه الرغبة في الالتحاق بهذه الوظائف التقدم عبر موقع الوزارة الالكتروني(البوابة التعليمية)على الـــرابط www.moe.gov.om مع إرفاق مؤهلاتهم الكترونيًا خلال الفترة من تاريخ 10 / 3 /2021م وحـتى 21 / 3 /2021م ، مع ضرورة التأكد من إرفاق الوثائق الموضحة أدناه في الطلب الإلكتروني، على النحو الآتي :

* إفادة التخرج أو إفادة توقع التخرج.

* كشف الدرجات معتمد من جهة التخرج.

* البطاقة الشخصية وجواز السفر والقيد بوزارة العمل.

* المستوى الدولي المطلوب في اختبار اللغة الانجليزية لتخصص اللغة الانجليزية.

يقدم الطلب إلكترونياً فقط، سيتحمل الخريج مسؤولية الوثائق المرفقة في الطلب ، وفي حال وجود أي نواقص في الوثائق المشار إليها أعلاه سيعتبر الطلب ملغياً وغير مستوفٍ للشروط.

كما يجب أن تنطبق على المتقدم لشغل الوظائف التدريسية الشروط الآتية:-

• أن يكون عماني الجنسية.

• أن يكون حسن السيرة والسلوك.

• ألا يكون قد صدر ضده حكم نهائي بالسجن في جناية أو بعقوبة في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد له اعتباره.

• أن يكون مستوفيا لإشتراطات شغل الوظيفة المحددة قرين كل وظيفة واردة بالإعلان ، وللساعات المعتمدة المحددة للتخصص بالقرار رقم(6/2/2016) الصادر بتاريخ 23/5/2016م من مجلس التعليم الموقر سابقاً (مرفق).

• ألا يكون قد صدر ضده قرار بمعاقبته بالإحالة إلى التقاعد أو الفصل من الخدمة ما لم يكن قد مضى على هذا القرار ثلاث سنوات ميلادية.

• يخضع الخريجون للامتحان والمقابلة المقررة لشغل الوظيفة .

• يخضع الخريجون المتقدمون لشغل وظيفة معلم اللغة الانجليزية الحاصلون على المعدل المطلوب في أحد اختباري نظام اللغــة الانجليزيــة الدولـيين ACADEMICIELTS) )المستــوى ( 6 )أو( TOEFL )بمعدل( 79 ) Internet Based Test للاختبار والمقابلة المقررين لشغل الوظيفة .

• أن يكون لائقا طبيا للخدمة .

• لا يجوز للمتقدم اختيار أكثر من وظيفة واحدة من بين الوظائف الواردة بالإعلان طبقا للشروط المتوفرة لديه والمقررة لشغلها .

• ألا يكون المتقدم بتاريخ هذا الاعلان يشغل أيٍّاً من الوظائف في إحــدى وحــدات الجهــاز الإداري للدولـــة ( المدنية أو العسكرية أو الأمنية ).

• تكون الأولوية في التعيين لأبناء المحافظة التي بها الدرجات الشاغرة ، وفقاً لأسبقية الترتيب النهائي لنتائج الامتحان على مستوى محافظة كل خريج ، وعند التساوي تكون الأولوية للأكبر سناً فالأسبق قيداً بوزارة العمل ، وفي حال بقاء شواغر بالمحافظة سيتم التعيين وفقاً للترتيب المذكور على مستوى السلطنة .

• يتم الاعتداد بالعنوان الدائم المسجل في بيانات الأحوال المدنية والموضحة في البطاقة الشخصية للمتقدم عند التعيين .

• يعتبر الترشيح والتعيين لاغياَ إذا ثبت مخالفة أي من الشروط الواردة .

• يكون تعيين المتقدمين على الدرجة المالية الحادية عشر من جدول الدرجات والرواتب الموحد للموظفين العمانيين المدنين بالدولة.

• في حالة توفر شواغر في وظيفة معلمة مجال أول أو وظيفية معلمة مجال ثاني سيتم تعيين معلمات اللغة العربية ومواد العلوم لشغل هاتين الوظيفتين بهدف تسكينهن بمحافظاتهن بناء على رغبتهن.