وكلاء الصحة الخليجيون يناقشون إمكانية إلزامية التطعيمات

بلادنا الثلاثاء ٠٩/مارس/٢٠٢١ ١٣:٢٥ م
وكلاء الصحة الخليجيون يناقشون إمكانية إلزامية التطعيمات

مسقط - الشبيبة

 عـقد أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي اليوم ( الثلاثاء) اجتماعهم الخامس عشر ( عبر الاتصال المرئي ) ، وذلك لمناقشة مستجدات مرض فيروس كورونا المتحور .

شارك في الاجتماع سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني ــ وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة.

    استعرض الاجتماع كافة المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا ( كوفيد - 19) ، والاجراءات التي اتخذتها كل دولة والمقترحات المطروحة للمرحلة القادمة ، كما تم بحث المستجدات المتعلقة بلقاح فيروس كورنا ( كوفيد -19 ) واستعراض تجارب كل دولة من دول المجلس و آليات توزيع اللقاح ، و أهمية تبادل المعلومات في مجال الطعوم .

كما تم مناقشة الدليل الخليجي للقاحات كوفيد 19 ، ومراجعة مقترحات وطلبات الدول فيما يتعلق بدليل الحجر المؤسسي وإمكانية إلزامية التطعيمات واشراك القطاع الخاص في نشر مظلًة الطعوم .

هذا وقد ثمن أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الجهود الكبيرة التي يقوم بها العاملون الصحيون بدول المجلس لعلاج المصابين بالمرض ، ومساهماتهم الملموسة في الحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد19، وبتعاون المواطنين والجهات الرسمية والأهلية في هـذه الظروف الاستثنائية.

وحث أصحاب السعادة الوكلاء المواطنين والمقيمين بدول المجلس على الالتزام التام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات والمحافظة على التباعد الجسدي والحرص على نظافة اليدين ، كما أكدوا على أهمية تلقي المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الانسياق خلف الإشاعات وحسابات التواصل الاجتماعي غير الموثقة .