غدًا.. منتخبنا الوطني يتجمع استعدادًا لمعسكره الخارجي في دبي

الجماهير الأحد ٠٧/مارس/٢٠٢١ ١٨:٣٠ م
غدًا.. منتخبنا الوطني يتجمع استعدادًا لمعسكره الخارجي في دبي
برانكو

مسقط - الشبيبة

يدخل لاعبو منتخبنا الوطني غدا الأثنين في تمام الساعة 11 صباحا في معسكرهم الداخلي بالملعب الرئيسي لمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر ، الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام قبل السفر الى دبي حيث المعسكر الخارجي لنجوم الاحمر ،وبعد انتهاء مسابقة الكأس الغالية ينتظم لاعبو منتخبنا الوطني في المعسكر الداخلي بقيادة المدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش الذي استدعى 26 لاعبا واكد في تصريحات صحفية مؤخرا ان باب المنتخب مفتوح للاعبين المجيدين،خصوصا بعد تألق مهاجم السويق المميز عصام الصبحي وتسجيله للأهداف مما دعى المراقبين للمطالبة بضرورة منحه الفرصة للتواجد في صفوف المنتخب الوطني ،من جهة اخرى أكملت إدارة المنتخب مع اتحاد الكرة إجراءات رحلة المنتخب الوطني إلى دبي في العاشر من مارس الجاري وينفذ فيها برنامجه الإعدادي الذي يمتد لحوالي أسبوعين وسيخوض خلاله تجربتين وديتين أمام الأردن يوم 20 مارس الجاري، والتجربة الثانية ستكون أمام الهند يوم 25 من الشهر ذاته.

يسبق السفر إلى دبي تجمع داخلي يستمر لمدة ثلاثة أيام أشبه بفترة الإحماء من أجل البدء في معسكر دبي على تطبيق الجوانب الفنية والتكتيكية استعدادا لخوض تجربتي الأردن والهند وتقديم الأداء الذي يؤكد جاهزية اللاعبين وعدم تأثير الانقطاع عن التنافس لقرابة العام واستفادة نجوم الأحمر من مشاركتهم في المسابقات المحلية والتجمع السابق.

ظل الجهاز الفني للأحمر بقيادة الكرواتي برانكو طوال الشهور الماضية يتنظر أي فرصة تساعده على تنظيم معسكر خارجي وخوض تجارب ودية دولية وسبق أن خطط للسفر لذات وجهة اليوم وإقامة معسكر بدبي ومواجهة الأردن والكويت في نهاية العام الماضي، إلا أن الظروف لم تسمح بذلك نتيجة قيود السفر المعروفة.

يأتي معسكر دبي ضمن البرنامج الذي تم الاتفاق عليه بين المسؤولين في اتحاد الكرة العماني والجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني ويستمر حتى موعد التصفيات الآسيوية المقررة في يونيو المقبل في أخر تحديث للبرمجة.

الموعد الجديد للتصفيات الآسيوية ينظر له باعتباره غير قابل للتعديل مرة أخرى، إلا إذا تطور انتشار الفيروس بصورة تحول دون تنظيم المباريات وهو الأمر الذي يستبعده الاتحاد الآسيوي وينظر بتفاؤل إلى أن المنافسة ستقام وفق خططه.

وكان الكرواتي برانكو قد أكد أن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ومجموعة منتخب عمان ستقام بنظام التجمع في قطر وكنت أتمنى خوض التصفيات بنفس النظام السابق عن طريق الذهاب والإياب، وأن تقام في شهر مارس، ولم أكن أتمنى أن تتأجل التصفيات حتى شهر يونيو المقبل”.

وقال: كنت أتمنى أيضا أن تستضيف السلطنة مباريات التصفيات، ولكن الجميع يدرك أن ظروف جائحة كورونا حالت دون إقامتها في السلطنة”.

وكشف عن الأسباب التي جعلته لا يتمكن من تنفيذ برامجه التدريبية السابقة، رغم أنه أعد 5 برامج ولكن لم يتم تنفيذ أي منها بسبب جائحة كورونا، ولم يتمكن في الفترة الماضية من التجمع في دبي رغم تواجد بعض المنتخبات هناك، وذلك بسبب الدوري”.

الجدير بالذكر أن القائمة التي اختارها برانكو لمعسكر دبي المقبل ضمت كلا من : فايز الرشيدي، أحمد فرج، إبراهيم المخيني، محمد المسلمي، أحمد الخميسي، فهمي دوربين، خالد البريكي، عبد العزيز الغيلاني، أحمد الكعبي، عبد الله فواز، عبس الهشامي، صلاح اليحيائي، عبد العزيز المقبالي، حارب السعدي، يزيد المعشني، أمجد الحارثي، زاهر الأغبري، عمر الفزاري، محسن جوهر، ياسين الشيادي، ، محمد الغافري، خالد الهاجري، محسن الغساني، عمر المالكي، علي البوسعيدي، علي سالم.