الكويت تدرس استثناء 4 فئات جديدة من الحجر المؤسسي

الحدث الاثنين ٠١/مارس/٢٠٢١ ١٥:٥٨ م
الكويت تدرس استثناء 4 فئات جديدة من الحجر المؤسسي
مطار الكويت

وكالات - الشبيبة

قالت صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الاثنين، إن مطار الكويت الدولي رفع توصية جديدة للسلطات الصحية باستثناء 4 فئات جديدة من الحجر المؤسسي للقادمين من الخارج.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في المطار أن القائمين عليه أوصوا بإضافة الفئات الأربع لقائمة الفئات المستثناة من الحجر المؤسسي شريطة تقديم شهادة "بي سي آر" تفيد بخلوهم من المرض، على أن يتم حجرهم منزلياً لـ14 يوماً.

وقالت المصادر إن الفئات الجديدة التي سيتم النظر في استثنائها جاءت بعد رصد حالات عدة وصلت مطار الكويت، وتتطلب وضعاً استثنائياً.

وأوضحت أن هذه التوصيات تتم دراستها حالياً من قبل السلطات الصحية، مشيرة إلى أن "هناك فريقاً مشكلاً من عدة وزارات يدرس أولاً بأول أية حالات تحتاج الى استثناء، ومن ثم ترفع توصيات اذا كانت تتطلب ذلك".

تتضمن الفئات الجديدة: المرضى الكويتيون الذين تعالجوا على نفقتهم الخاصة في الخارج وليس على نفقة الدولة، كبار السن من المواطنين الذين تجاوزت أعمارهم 60 عاماً، مرافقو الجثامين القادمون من الخارج، ذوو الاحتياجات الذين يحتاجون رعاية خاصة.

وفرضت الكويت منتصف الشهر حجراً مؤسسياً إلزامياً على القادمين من الخارج بمن فيهم المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 190.852 حالة في حين بلغ مجموع المتعافين 179.209 حالات، وبلغ مجموع الوفيات 1.083 حالة.