خلال المؤتمر الصحفي اليوم .. مدرب منتخبنا الوطني:كنت أتمنى أن تستضيف السلطنة مباريات التصفيات

الجماهير الأحد ٢٨/فبراير/٢٠٢١ ١٦:٣٣ م
خلال المؤتمر الصحفي اليوم  .. مدرب منتخبنا الوطني:كنت أتمنى أن تستضيف السلطنة مباريات التصفيات

مسقط-الشبيبة
أكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب منتخبنا الوطني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للاعلان عن قائمة المنتخب ، أن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022، ومجموعة منتخبنا الوطني ستقام بنظام التجمع في قطر وليس في السلطنة .
وظهر برانكو إيفانكوفيتش، امس الأحد، خلال مؤتمر صحفي، أعلن فيه قائمة الاحمر الجديدة المكونة من 26 لاعبا، استعدادا لمعسكري مسقط ودبي خلال شهر مارس القادم.
وقال مدرب منتخبنا : "مباريات التصفيات ستقام في قطر بنظام التجمع، كنت أتمنى خوض التصفيات بنفس النظام السابق عن طريق الذهاب والإياب، وأن تقام في شهر مارس، ولم أكن أتمنى أن تتأجل التصفيات حتى شهر يونيو المقبل".
مباريات التصفيات
وأضاف الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش صاحب الـ67 عاما: "كنت أتمنى أيضا أن تستضيف السلطنة مباريات التصفيات، ولكن الجميع يدرك أن ظروف جائجة كورونا حالت دون إقامتها في السلطنة".
و لم نتمكن من تنفيذ برامجنا التدريبية السابقة، رغم أنني أعددت 5 برامج ولكن لم يتم تنفيذ أي منهما بسبب جائحة كورونا، ولم نتمكن في الفترة الماضية من التجمع في دبي رغم تواجد بعض المنتخبات هناك، وذلك بسبب الدوري".
  معسكر دبي
وأكد من خلال اجاباته للزملاء الاعلاميين أنه مقتنع تماما بالقائمة التي أعلنها لمعسكر دبي ومواجهتي الأردن والهند ضمن التحضيرات للتصفيات المزدوحة، وقال في المؤتمر الصحفي: “كورونا أثر على المنهاج ، لدينا 26 لاعبا، هم الأفضل خلال الفترة الحالية ونتابع المصابين، وباب المنتخب مفتوح للجميع، اتحاد الكرة أعطى الحرية للأندية أن ترسل المحترفين للمنتخب، لكن الموضوع تم رفضه في الوقت الحالي، وعلينا انتظار أيام الفيفا .
وتطرق الى انه أعد أكثر من خمسة برامج، ولكن لم تمكننا الظروف من تطبيق أي منها، وكانت الفرق تتجمع في دبي ولم نتمكن نحن من ذلك بسبب تأخر بداية الدوري، لهذا اضطررنا في الفترة الماضية لإقامة معسكر داخلي.
وتعليقا على مواجهتي الهند والأردن وديا: الهند منتخب عنيد التقيناه من قبل، والأردن كان لدينا معهم اتفاق مسبق، وفي الفترة القادمة سيتواجدان بدبي، وبذلك سنحت الفرصة للقائهما.
الدوري
وابدى برانكو سعادته عن مستوى الدوري الحالي ، حيث قال: لقاء السيب وظفار أسعدني كثيرا لمستوى اللاعبين الدوليين الذي رأيته، الدوري في موسمه الحالي جيد جدا بعكس الموسم الماضي.
وعن الرسالة التي يمكن توجيهها من هذا المعسكر، قال: قانون الاحترازات الصحية بالسلطنة أجبرنا على الوضع الحالي، متفائل بالتصفيات والبطولة العربية وغيرها، وهدفنا تحقيق النتائج وليس الهدف فقط تطوير المنتخب .
وبرر برانكو عدم خوض المنتخب مباريات مع النخبة الآسيوية حيث قال: بالطبع أتمنى مواجهة منتخب قوي من الفئة الأولى كما أتمنى حضور الجمهور، ولكن ذلك صعب في الوقت الحالي، الفرق القوية لديها برنامج طويل الأجل لذا حاليا صعب”.
قائمة المنتخب
واستدعى برانكو 26 لاعبًا للمعسكر، أغلبهم من ناديي السيب وظفار، وجاءت القائمة كالتالي:
فايز الرشيدي، أحمد فرج، إبراهيم المخيني، محمد المسلمي، أحمد الخميسي، فهمي دوربين، خالد البريكي، عبد العزيز الغيلاني، أحمد الكعبي، عبد الله فواز، عبس الهشامي، صلاح اليحيائي، عبد العزيز المقبالي.
حارب السعدي، يزيد المعشني،أمجد الحارثي، زاهر الأغبري، عمر الفزاري، محسن جوهر، ياسين الشيادي، ، محمد الغافري، خالد الهاجري، محسن الغساني، عمر المالكي، علي البوسعيدي، علي سالم.