بـ 65.5 مليون ريال.. إدراج وحدات صندوق عمان العقاري بالسوق الموازية لسوق مسقط

مؤشر الأحد ٢٨/فبراير/٢٠٢١ ١٥:٠٠ م
بـ 65.5 مليون ريال.. إدراج وحدات صندوق عمان العقاري بالسوق الموازية لسوق مسقط
إدراج وحدات صندوق عمان العقاري بالسوق الموازية لسوق مسقط للأوراق المالية

مسقط - الشبيبة

أدرجت اليوم الأحد 28/فبراير/2021م وحدات صندوق عمان العقاري للتداول في السوق الموازية بسوق مسقط للأوراق المالية.

و تم إدراج وحدات صندوق عمان العقاري برأسمال قدره 65.5 مليون ريال عماني مقسم إلى 654.8 مليون وحدة بسعر إصدار قدره 102 بيسة عبارة عن 100 بيسة قيمة الوحدة و2 بيسة مصاريف إصدار.

أكد / رائد بن حسين الهوتي- القائم بأعمال المدير العام لسوق مسقط للأوراق المالية، يشكل هذا الصندوق إضافة نوعية وكمية للسوق ولكل من يبحث عن الاستثمار في القطاع العقاري. فمن الجانب النوعي، يلعب الصندوق دورا مهما في عملية تنويع الادوات المتوفرة أمام المستثمرين. اما من الجانب الكمي، فيعتبر الصندوق إضافة فارقة في القيمة السوقية لمجمل السوق. و يأتي هذا الصندوق كثاني صندوق عقاري يتم إدراجه بالسوق بعد ان تم إدراج "صندوق أمان للاستثمار العقاري" خلال شهر مارس من العام الماضي، وأضاف بأن القطاع العقاري بالسلطنة شهد نشاطا ملحوظا خلال الأعوام الماضية وجاذبا للمستثمرين المحليين والأجانب سواء أفراد أو مؤسسات ووجود مثل هذه الصناديق بالسوق سيحظى بإهتمام جمهور من المستثمرين من كافة الفئات وخاصة بأن هذا القطاع يعتبر من المكونات الرئيسية للاقتصاد الوطني.

وأضاف / جاسر العوقل_ الرئيس التنفبذي لصندوق عمان العقاري ، أن إدراج صندوق عمان العقاري يأتي ليكون من ضمن الأدوات الإستثمارية المتاحة للأفراد والمؤسسات في سوق مسقط. ويتكون صندوق عمان العقاري من 22 محفظة إسثماريه ومن المتأمل أن يعطي الصندوق عائد لا يقل عن 7% كل 3 أشهر وهذا سيساهم في دفع عجلة القطاع العقاري في السلطنة وصناعته من خلال توفير السيولة وآليات البيع والشراء.

ومن جانب آخر قال / مصطفى بن سلمان اللواتي – الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للاوراق المالية ، إدراج وحدات صندوق عمان العقاري بالسوق الموازية يعتبر إضافة جديدة وكبيرة لسوق مسقط للأوراق المالية حيث يعتبر الصندوق و برأسمال قدره 65.5 مليون ريال من أفضل الصناديق المدرجة بالسوق. ويضيف الصندوق نسبة 1% من إجمالي جحم الشركات المدرجة في سوق مسقط وهذا يشكل إضافة كبيرة و دور حيوي أمام المستثمرين و يساهم في خلق فرص وجذب المزيد من الاستثمارات القادمة.