الشيبانية تجيب عن عدة أسئلة طرحها مجلس الشورى

بلادنا الأحد ٢٨/فبراير/٢٠٢١ ١٤:٢٤ م
الشيبانية تجيب عن عدة أسئلة طرحها مجلس الشورى
وزيرة التربية والتعليم

مسقط - الشبيبة

 استمع أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى إلى رد وزيرة التربية والتعليم على السؤال الموجه حول المستحقات المالية المترتبة على العقود المبرمة مع أصحاب حافلات نقل الطلبة.

تأخر المستحقات

وقد أفاد الرد بأسباب التأخر في صرف المستحقات المالية لأصحاب الحافلات أهمها تعليق الدراسة نتيجة لانتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وتفعيل نظام التعليم عن بعد، ونظراً لتأخر القرار حول ماهية الصرف لعقود وسائل النقل التي لم تستدع الحاجة تشغيلها خلال تلك الفترة.

رصف مواقف المركبات

كما تم الاستماع إلى رد معاليها حول رصف مواقف المركبات في المدارس، حيث أفاد الرد بأن رصف المواقف المذكورة في محافظة مسقط من اختصاص بلدية مسقط التي تتولى رصف المواقف والطرق وفق خططها والمخصصات المالية المعتمدة في هذا الشأن، كما لا يمكن لهذه الوزارة تضمين مثل هذه المشاريع ضمن الكلفة المالية لبناء المباني المدرسية؛ نظراً لارتفاع كلفتها وقلة الاعتمادات المالية.

نظام المركز التخصصي

بالإضافة إلى الاستماع إلى رد معاليها حول نظام المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، وقد تضمّن الرد إيضاحًا بأهمية تضمين التنمية المستدامة في المحتوى التدريبي لجميع برامج التدريب، وأسباب عدم إنشاء مراكز تدريب تفاعلية مجهّزة بأحدث التكنولوجيا، وأسباب عدم تقليل البرامج المركزية في المديريات التعليمية والمدارس. وخلال الجلسة تم الاستماع أيضًا إلى رد معاليها حول اختبار التأهيل التربوي، حيث تضمن رد الوزارة الهدف من اختبار التأهيل التربوي وأنه تم قبول كل من اجتاز وحقق شرطي المؤهل ودرجة النجاح في الاختبار التخصصي ببرنامج التأهيل التربوي في هذا العام.