وجامعة آسيا والباسيفيك حاضرة في جيدكس

مؤشر الأربعاء ٢٠/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:١٥ ص

مسقط-ش
تعدّ جامعة آسيا والباسيفيك للتكنولوجيا والابتكار من بين أشهر الجامعات الخاصة في ماليزيا، حيث تتضافر التكنولوجيا والابتكار والإبداع معا لإعداد الخريجين للقيام بأدوار كبيرة في قطاع الأعمال والمجتمع على الصعيد العالمي. وحققت الجامعة شهرة واسعة من خلال إنجازاتها وفوزها بمجموعة من الجوائز المرموقة على المستويين الوطني والدولي.
وكانت الجامعة قد أنشأت في البداية العام 1993 تحت اسم معهد آسيا والباسيفيك لتكنولوجيا المعلومات ثم كلية جامعة آسيا والباسيفيك للتكنولوجيا والابتكار في العام 2004. وبفضل النهج السديد لجامعة آسيا والباسيفيك للتكنولوجيا والابتكار في رعاية خريجي المدارس لتقديمهم كمتخصصين في مجالات التخرج يحظى الخريجون بطلب كبير من قبل أصحاب الأعمال. ومع اتساع مجتمع الطلاب الدوليين من أكثر من 100 دولة يدرسون في حرم الجامعة في ماليزيا، تقدم الجامعة بيئة تعليمية عالمية بالفعل لتعد الطلاب لمواجهة التحديات العالمية التي تنتظرهم. وتقدم جامعة آسيا والباسيفيك للتكنولوجيا والابتكار مجموعة واسعة من الدرجات الأكاديمية في التكنولوجيا باعتبارها الأساس المشترك.

ابتكار
وتهدف الجامعة الى رعاية وتشجيع الابتكار من خلال برامجنا الدراسية، بهدف إنتاج افراد قادرين على التعلم والتكيف والتفكير بشكل مختلف وبطرق أفضل جديدة.
وجامعة آسيا والباسيفيك للتكنولوجيا والابتكار كانت وستظل مستمرة في تطوير وتقديم برامجها الأكاديمية من خلال شراكات دولية فريدة وراسخة، لا سيما مع جامعة ستافورد شاير بالمملكة المتحدة، وأيضا مع شركاء آخرين في جميع أنحاء العالم. وهذا المزيج الهائل من البرامج الماليزية التي تم تطويرها محليا وفقا للمعايير الدولية تضمن لطلابها أن المؤهلات المكتسبة من جامعة آسيا والباسيفيك للتكنولوجيا والابتكار تلبي معايير الجودة العالمية.
وقد حصلت جامعة آسيا والباسيفيك للتكنولوجيا والابتكار على درجة TIER 5ممتاز وفقا لتصنيف SETARA 2011 من قبل وزارة التربية والتعليم ووكالة المؤهلات الماليزية، وحافظت على درجة ممتاز في آخر تقييمات SETARA للعام 2013.
وتشهد إنجازات جامعة آسيا والباسيفيك للتكنولوجيا والابتكار على التزامنا بالتميز في التعليم العالي والتدريب، فضلاً عن البحوث المبتكرة والتطوير والتسويق. والجامعة هي أول معهد ماليزي يحقق وضع "محور الوسائط المتعددة"، ومن خلال شبكة أفرع الجامعة التي أنشأت في سريلانكا والهند وصلت جامعة آسيا والباسيفيك للتكنولوجيا والابتكار أيضا إلى المهنيين الطموحين من الشباب في هذه البلدان، حيث توفر لهم فرصة فريدة للحصول على أفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم العالي باستخدام المناهج والعمليات والموارد والنظم التي تم تطويرها في ماليزيا. والبرامج الأكاديمية التي تقدمها جامعة آسيا والباسيفيك للتكنولوجيا والابتكار معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في ماليزيا كما أن المؤهلات التي تمنحها معتمدة من قبل الوكالة الماليزية للمؤهلات.