لكزس جي إس تتصدر دراسة جيه دي باور 2016 للاعتمادية

مؤشر الأربعاء ٢٠/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:١٥ ص
لكزس جي إس تتصدر دراسة جيه دي باور 2016 للاعتمادية

مسقط - ش

نجحت لكزس خلال السنوات القليلة الماضية في إدخال تحسينات كبيرة على تشكيلتها من السيارات عبر منحها العديد من التجهيزات الرائدة بين السيارات الفخمة ، وهو ما مكنها من حصد العديد من الجوائز والأوسمة. ولعل هذا ما يفسر تصدر لكزس جي إس لدراسة جيه دي باور لعام 2016 حول اعتمادية السيارات في فئة السيارات الفخمة متوسطة الحجم. حيث قامت هذه الدراسة بفحص المشكلات التي واجهت مالكو طرازات 2013 خلال العام المنقضي، كما تم من خلالها تقدير مدى الموثوقية التي تتمتع بها كل علامة من علامات السيارات المشمولة بالدراسة من خلال رصد عدد المشكلات لكل 100 سيارة، والعلامة التي تسجل أقل عدد من المشكلات هي التي تتمتع بأعلى مستوى من الجودة. ولطالما ارتبطت لكزس جي إس بتقديم كل ما هو جديد وكانت أول طراز من لكزس يتم تزويده بالشبكة الأمامية المغزلية. وفضلاً عن العديد من مزاياها المتفوقة وتقنياتها المتقدمة فإن جي إس تشتهر بكونها السيارة القادرة على مكافأة مالكها بالكثير من ديناميكيات القيادة الرائعة . فلا عجب إذًا أن تترك جي إس بصمتها الواضحة على أغلب معارض السيارات الرئيسية حول العالم.

وتمتاز جي إس الجديدة بقدرتها الفائقة على منح السائق إحساسًا ملموسًا بالثقة العالية أثناء القيادة بفضل التصميم الجديد للشاصي والمساحة العريضة التي تمكن السائق من التحكم والتعامل بدقة مع السيارة. وقد حرص فريق تصميم جي إس الجديدة على ابتكار سيارة قوية رشيقة مفعمة بالكثير من التقنيات المتطورة التي تُعد الأولى من نوعها في عالم السيارات في العالم. وأسهمت خصائص مثل الهندسة المتطورة والتكنولوجيا المستقبلية والفخامة الخالصة مع ديناميكيات القيادة المثيرة في وضع لكزس جي إس في صدارة السيارات من حيث الراحة. وتحتوي لكزس جي إس 350 على محرك مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف v سعة 3.5 لتر ، وبإمكان محرك لكزس جي إس الجديدة توليد قوة تصل إلى 312 حصانًا وعزمًا يصل إلى 378 نيوتن / متر . والأهم من كل هذا أن هذا المحرك أصبح يتمتع بشخصية مستقلة بفضل محاكي الصوت الهادر المثبت فوق مأخذ الهواء الواقع بين منقي الهواء ونقطة تجميع هيكل الخانق. وتظل جي إس سيارة هادئة للغاية عند السير على الطرق السريعة بسرعات عالية ، ومع هذا فإنها تصبح سيارة خشنة من ناحية الخانق من بعد 3.500 دورة في الدقيقة . أما ناقل الحركة الآلي في جي إس 350 فقد تم ترقيته ليمنح نقلات أكثر سرعة ، وفضلاً عن ذلك فإن جي إس 350 تأتي الآن بميزة أساسية تتمثل في وجود أزرار تحكم في الجهاز الموسيقي وناقل للبدال من على عجلة القيادة تساهم في نقل الحركة برشاقة عالية.

كما تشتمل جي إس على مفتاح للإختيار بين 4 أوضاع للقيادة والتحكم في مجموعة التشغيل ، فعلاوة على وضع القيادة العادية توفر لكزس جي إس أوضاع القيادة البيئية الإقتصادية والرياضية إس والرياضية إس + ، وفضلاً عن تقوية التعليق في الوضع الرياضي إس + يتم أيضًا منع التداخل مع النظام الإلكتروني للتحكم في الثبات المتوافر في جي إس كميزة أساسية . أما عن تجهيزات السلامة القياسية في جي إس فهي كثيرة ومتنوعة حيث تتوافر بها 10 وسائد هوائية ومكابح مانعة للإنغلاق ونظام إلكتروني للتحكم في الثبات . كما تحتوي المقاعد الأربعة على أحزمة أمان بخاصية الشد المسبق والتي كانت لا تتوافر إلا في المقعدين الأماميين في الطراز السابق منها .