وكيل الثروة السمكية: الوزارة تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع التي تتبناها وتقترحها لجان سنن البحر

مؤشر الأربعاء ٢٤/فبراير/٢٠٢١ ١٥:٣٣ م
وكيل الثروة السمكية: الوزارة تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع التي تتبناها وتقترحها لجان سنن البحر
جانب من الاجتماع

العمانية - الشبيبة

 تعمل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية على دراسة وبحث كل الاقتراحات والآراء وغيرها من المواضيع الهامة التي تُرفع إليها من خلال محاضر اجتماعات لجان سنن البحر بمختلف ولايات السلطنة.

 وأكد سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن الوزارة تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع التي تتبناها وتقترحها لجان سنن البحر والتي من شأنها تخدم وتنمي الثروة السمكية في السلطنة، بالإضافة إلى تشجيع ودعم صائدي الأسماك المستمرين بمختلف الولايات بهدف تطوير هذه الحرفة العريقة وتنميتها وزيادة دخل الصياد المادي وتحسينه من جراء هذه الحرفة.

وأشار سعادته إلى أن زيارته لجنة سنن البحر بولاية السيب تأتي في إطار بحث بعض قضايا الصيادين والاستماع إلى مقترحاتهم وملاحظاتهم.

من جانبه قال إبراهيم بن عبدالله القرطوبي مدير دائرة الثروة السمكية بولاية السيب التابعة لوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه إن عدد الصيادين في ولاية السيب بلغ حتى الآن 1600 صياد يمارسون حرفة الصيد في أكثر من 600 قارب صيد بحري بصفة يومية.