أسعار النفط العالمية تنخفض إثر زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الأمريكية

مؤشر الأربعاء ٢٤/فبراير/٢٠٢١ ١٥:١٧ م
أسعار النفط العالمية  تنخفض إثر زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الأمريكية
أسعار النفط

العمانية - الشبيبة

انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات للقطاع زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي إذ تسبب الطقس المتجمد في الولايات الجنوبية في الحد من طلب مصافي التكرير التي أُجبرت على الإغلاق.

وذكر معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن مخزونات الخام زادت مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 فبراير، مقارنة مع تقديرات بانخفاض 2ر5 مليون برميل.

وأظهرت بيانات المعهد أن معدل استهلاك المصافي من الخام انخفض2ر2 مليون برميل يوميًا. ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط  الأمريكي 56 سنتًا أو ما يعادل 9ر0 بالمائة إلى 11ر61 دولار للبرميل، بعد أن تراجعت ثلاثة سنتات أمس الثلاثاء.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 35 سنتًا أو ما يعادل 5ر0بالمائة إلى 02ر65 دولار للبرميل، لتمحو مكاسب بواقع 13 سنتًا حققتها أمس الثلاثاء.

ويعد تراجع الأسعار بمثابة هدنة لالتقاط الأنفاس بعد ارتفاع خامي برنت وغرب تكساس الوسيط الأمريكي بأكثر من 26 بالمائة لأعلى مستوى في 13 شهرًا.

وقفزت الأسعار بسبب تعطل الإمدادات الأمريكية وامتثال على صعيد المعروض من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، المجموعة المسماة بأوبك+، بقيادة خفض إضافي تقوم به السعودية بمقدار مليون برميل يوميًا.