الإعلان عن الفرق الفائزة بنهائيات دورة السلطنة بمسابقة «كأس التخيل»

مؤشر الأربعاء ٢٠/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٥٥ ص
الإعلان عن الفرق الفائزة بنهائيات دورة السلطنة بمسابقة «كأس التخيل»

مسقط - عزان الحوسني

إحتفلت مايكروسوفت وعمانتل وهيئة تقنية المعلومات مساء امس الاثنين بالإعلان عن اسماء الفرق الفائزة بالجولة النهائية لدورة السلطنة في المسابقة الاولى عالميا "كأس النخيل" لعام 2016، وذلك بحضور عدد من المتسابقيين والفائزيين والذين سيتأهلون لتمثيل السلطنة ضمن نهائيات العالم العربي لمسابقة كأس اللنخيل 2016. ويأتي الحفل ليتوج فريقا من كل فئات المسابقة الثلاث :الإبتكار والمسؤولية الاجتماعية والالعاب لجولة السلطنة بمسابقة كأس الخليج 2016 ، والتي تستضيفها القاهرة بين 27 و29 مايو المقبل. وتأتي مسابقة "كأس التخيل" كجزء أساسي من مبادرة "YouthSpark" من مايكروسوفت وهي أول مسابقة طلابية تقنية في العالم للطلاب بين سن 16 و 26 سنة من عديد الخلفيات الأكاديمية. كما يشارك معظم الطلاب المتنافسين في المسابقة في برامج مختلفة من مبادرة YouthSpark مثل DreamSpark وبرنامج شركاء مايكروسوفت للطلبة Microsoft Student Partner (MSP) والتي تساعدهم على بناء مهاراتهم وتطوير مشاريعهم وتحويل أفكارهم إلى حقيقة عملية. ويقدم DreamSpark للطلبة الأدوات والموارد اللازمة لتطوير التطبيقات على مستوى مهني كما يمكن للمتنافسين في مسابقة "كأس التخيل" الاستفادة من موارد برنامج DreamSpark لتطوير مشاريعهم على منصات مايكروسوفت.

وفاز كلا من فريق Mind Code عن فئة الابتكار وفريق YOLO عن فئة المسؤولية الاجتماعية وفريق WeOm عن فئة الألعاب بنهائيات مسابقة مايكروسوفت "كأس التخيل" عمان 2016، وسيتوجه أعضاء الفرق الثلاثة إلى القاهرة لتمثيل السلطنة في النهائيات العربية لمسابقة "كأس التخيل" 2016 بين 27 و29 مايو القادم. وقد استضافت مايكروسوفت وشريكها الاستراتيجي عمانتل الدورة المحلية السادسة لكأس التخيل عمان بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات.

وخلال هذه الاحتفالية تم الإعلان عن أسماء الفرق الثلاث الفائزة خلال حفل ختام الجولة النهائية للمسابقة بحضور نخبة من ممثلين عن عمانتل ومايكروسوفت وهيئة تقنية المعلومات ولجنة التحكيم والفرق المشاركة بالإضافة إلى عدد من الضيوف والإعلاميين والطلاب. وقد استلمت لجنة كأس التخيل عمان 2016 في المرحلة الأولى للمسابقة أكثر من 25 مشروع تم تأهل أفضل ست أفكار للتنافس في الجولة النهائية والتي قدّمت خلالها الفرق مشاريعها أمام لجنة تحكيم تضم نخبة من المتخصصين في القطاع ممثلين شركاء كأس التخيل عمان والجهات الداعمة لها في السلطنة ومنها مايكروسوفت عمان وعمانتل وريادة وهيئة تقنية المعلومات. وشهدت دورة 2016 من كأس التخيل عمان مشاركة طلاب مبتكرين من مدارس ثانوية تنافسوا ببراعة ووصلوا إلى الجولات نصف النهائية والنهائية، ونتج عنها فوز الفريقين YOLO و Mind Code كل عن فئته.

وأثنى المدير العام لمايكروسوفت عمان والبحرين شريف توفيق قائلا : نبارك للفرق الفائزة على إنجازاتهم المتميزة وأثنى على جهود كافة المشاركين الذين لم يألوا جهدا خلال جولات المنافسة المختلفة للوصول إلى الجولات نصف النهائية والنهائيات وتحقيق اللقب العماني. وقال شريف توفيق : "تأتي مسابقة كأس التخيل تماشيًا مع مهمة مايكروسوفت الهادفة إلى تمكين كل شخص وكل مؤسسة على هذا الكوكب لتحقيق المزيد، كما تسعى المسابقة إلى تزويد الشباب بالميزات التنافسية التي تخوّلهم من التميز في عملهم وتقدم لهم فرصة استخدام ابتكاراتهم في دعم تطوير الأسواق النامية."كما شكر المدير العام في مايكروسوفت عمان والبحرين الشريك الاستراتيجي لمايكروسوفت ومسابقة كأس النخيل عمانتل على جهودهم المتميزة خلال الدورات الست للمسابقة المحلية لكأس التخيل عمان. كما أشاد توفيق بدعم هيئة تقنية المعلومات وتعاون المؤسسات التعليمية ومساهمتهم في إنجاح المسابقة بدوراتها المختلفة وجولاتها التعريفية.
وتهدف مسابقة مايكروسوفت كأس التخيل، وهي المسابقة التقنية الأولى في العالم للطلاب من مختلف التخصصات الأكاديمية، إلى تشجيع الطلاب حول العالم على ابتكار حلول من شأنها تغيير الطرق التي يتبعها العالم في الحياة اليومية والعمل واللعب، وفي نفس الوقت اكتساب المهارات اللازمة للولوج في قطاع التكنولوجيا كمسيرة عمل في المستقبل. وفي هذا الشأن، بارك الرئيس التنفيذي لعمانتل طلال بن سعيد المعمري للفرق الفائزة نجاحهم وشجعهم على استكمال العمل على المشاريع المقدمة لتطويرها وتحسين مستوياتهم في مجال التقديم والتواصل تحضيرًا للنهائيات العربية في القاهرة ،مما يمكنّهم من تمثيل السلطنة على أكمل وجه ممكن ومضاعفة فرص فوزهم باللقب العربي والانتقال إلى النهائيات العالمية في سياتل. وأكد المعمري : إلتزام عمانتل بتشجيع الشباب العماني وحثهم على الإبتكار والولوج في قطاع ريادة الأعمال، وصرح قائلاً "نحن مسرورون للتعاون مع مايكروسوفت لإستضافة الدورة الجديدة من كأس التخيل المسابقة العالمية للطلاب في السلطنة، وتسعى عمانتل دائماً على تشجيع الشباب العماني من خلال توفير الفرص لهم لتطوير مهاراتهم وتوسيع مداركهم وتحفيزهم على الابتكار واكتساب المعرفة." وأضاف "خلال الدورات الماضية، ساهمت مسابقة مايكروسوفت كأس التخيل باكتشاف عدد من الشباب العماني المبدع والمبتكر الذين برزوا وتنافسوا مع غيرهم من الفرق.