تراجع انتشار سلالتي البرازيل وجنوب أفريقيا في بريطانيا

الحدث الأحد ٢١/فبراير/٢٠٢١ ١٩:٢٤ م
تراجع انتشار سلالتي البرازيل وجنوب أفريقيا في بريطانيا
وزير الصحة البريطاني مات هانكوك

وكالات - الشبيبة

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إن التدابير الحدودية الأكثر صرامة وإجراءات تعزيز تتبع المخالطين نجحت على ما يبدو في الحد من انتشار سلالتي فيروس كورونا المكتشفتين في البرازيل وجنوب أفريقيا. وأضاف أن خريطة طريق لتخفيف العزل العام الثالث في إنجلترا، والمقرر نشرها غداً (الاثنين)، يجب أن تتيح الوقت لتحليل البيانات لأن الحكومة لا تزال تشعر بالقلق من أن تقوض السلالات طرح اللقاحات، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء. غير أنه قال لشبكة «سكاي نيوز» إن الإشارات الأولية مشجعة. وقال: «هناك دليل على أن الإجراءات التي نتخذها، سواء تعزيز تعقب المخالطين أو الإجراءات الأكثر صرامة على الحدود، ناجحة». ومن المقرر أن يعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون خريطة الطريق غداً الاثنين.

ورداً على سؤال عن الخطوات التالية، قال هانكوك: «من المهم للغاية أن نرى تأثير الخطوات التي نتخذها... نريد أن نضع خريطة طريق تقدم للناس إرشادات فيما يتعلق بالطريقة التي نعتقد أننا سنستطيع من خلالها إنجاز هذا. وسنكون مترقبين للبيانات». وأضاف: «شهدنا سلالات جديدة أخرى، ولحسن الحظ هناك عدد قليل جداً جداً جداً من الإصابات بها في هذا البلد الآن لكن علينا توفير الحماية منها».

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط ، أشار إلى أن البيانات الأولية تظهر أن معدل انتشار العدوى انخفض وأن عدد المصابين الذين يدخلون المستشفيات آخذ في التراجع بشدة، مقارنة بنظيره في الموجة الأولى من الجائحة.