مايكروسوفت تتيح لزبائنها خدماتها السحابية

مؤشر الأحد ٢١/فبراير/٢٠٢١ ١٤:١٩ م
مايكروسوفت تتيح لزبائنها خدماتها السحابية

مسقط - الشبيبة

أعلنت مايكروسوفت اليوم أن أداة إدارة الامتثال الخاصة بها التي تعتبر جزء من حزمة مايكروسوفت 365 ، ستعمل الآن على تمكين المؤسسات في السلطنة من الامتثال للاشتراطات القانونية بسهولة أكبر ، وذلك تلبيةً لمتطلبات التوجه الجديد لنظام العمل عن بُعد ومواكبة التغييرات السريعة عبر جميع القطاعات.

وتأتي هذه الخطوة مع تزايد عدد الشركات في السلطنة التي تطبق نماذج العمل المختلط لتحقيق التوازن بين ضرورة سلامة الموظفين واستمرارية الأعمال. وقد أظهر استطلاع أجري في شهر مارس من العام الفائت على صعيد قادة الأعمال في منطقة الخليج أن 35٪ من مؤسسات المنطقة اتبعت فعلياً نهج أماكن العمل المختلطة أو كانت في طور القيام بهذه الخطوة . ومن هذا المنطلق أصدرت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع جائحة فايروس كوفيد-19 في سلطنة عمان قرارا" يلزم أصحاب العمل في قطاعات معينة بـ "تنفيذ نظام العمل من المنزل عن بُعد وإدخال التكنولوجيا كعنصر أساسي لتسهيل تطبيق هذه العملية قدر الإمكان".

وبهذا الصدد صرح سيف بن هلال الحوسني مدير عام مايكروسوفت عمان والبحرين "لقد أدى الوباء بلا شك إلى تسريع وتيرة عملية التحول الرقمي إلى مستويات غير مسبوقة كلياً ، إذ شهدنا سنوات من الابتكار والتحول الرقمي تتحقق في غضون أشهر بسيطة فقط ، إلا أنه لا يزال يتعين على الشركات تلبية المتطلبات التنظيمية مثل معيار ''PCI DSS'' المعني بأمان بيانات صناعة بطاقات الدفع ، وقد يكون ذلك صعباً إذا لم تكن لدى تلك المؤسسات المهارات اللازمة أو الوقت الكافي لإدارة عملية الامتثال بشكل فعال. ومن هنا يأتي دور أداة إدارة امتثال مايكروسوفت التي بدورها تعمل على توفير الجهد وحل جميع التعقيدات المتحورة حول تحقيق هذه العملية ، وبالتالي توفر هذه الأداة مزيجًا مفيدًا من التحكم والأتمتة تتيح للمبتكرين الوقت المناسب للتركيز على أعمالهم التجارية ".

الجدير بالذكر أن أداة مايكروسوفت الخاصة بإدارة الامتثال تساعد على تقليل المخاطر وتبسيط التعقيدات المرتبطة بالتزامات الشركة تجاه تطبيق المعايير القانونية ، وذلك من خلال تمكين التسليم السريع للسياسات المصممة لنماذج التشغيل الفردية. كما يمكن لأصحاب المصلحة التجاريين تحديد أولوياتهم مع ضمان العمل في نفس الوقت على تحقيق أفضل الممارسات التي تتناسب مع تطور المشهد التنظيمي.

وأضاف الحوسني في حديثه قائلاً: "يعتبر وجود أطر تنظيمية ضروري لحماية الشركات وزبائنها وشركائهم من الخسائر المرتبطة بسرقة البيانات والهوية ، وهي كذلك مهمة للغاية لضمان نجاح المبادرات الاقتصادية بما يتماشى مع رؤية عمان 2040. ونحن في مايكروسوفت سنبقى ملتزمين بأن نرسخ لدى الشركات أهمية الاستفادة القصوى من قوة السحابة الذكية وتحقيق التوازن الأمثل بين عمليات الامتثال التنظيمية والابتكار بما يتماشى مع مواكبة الوضع الجديد.

لتعرف المزيد حول أداة مايكروسوفت لإدارة الامتثال يرجى زيارة الرابط.