آل سعيد يتربع على فردي العموم والناشئين والشرطة تخطف لقب المتسابقات في التقاط الاوتاد بالرحبة

الجماهير السبت ٢٠/فبراير/٢٠٢١ ١٥:٤٤ م
آل سعيد يتربع على فردي العموم والناشئين والشرطة تخطف لقب المتسابقات في التقاط الاوتاد بالرحبة

بركاء ـ حمود بن سالم الريامي
نظم الاتحاد العماني للفروسية ممثلا بلجنة المسابقات الدولية بطولة التقاط الاوتاد للولايات والوحدات العسكرية وذلك على ميدان التقاط الاوتاد بمزرعة الرحبة بولاية بركاء تحت رعاية السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس ادارة الاتحاد العماني للفروسية بحضور محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد وعدد من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد وممثلي وحدات الخيالة الحكومية وتأتي هذه البطولة بدعم من مؤسسات القطاع الخاص، حيث شارك في البطولة عدد من وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة من المتسابقين والمتسابقات ومن بينهم المتسابقين الناشئين تحت سن 20 سنة والذين تم تخصيص لهم مسابقة خاصة في هذه البطولة.
نظام المسابقة
نظام المسابقة عبارة عن خمس جولات وهي فردي رمح جولة واحدة 6سم وفرق رمح جولتين 6سم و4سم وفرق سيف جولتين 6سم و4سم، وهناك مسابقة خاصة للناشئين تحت 20 سنة لفرسان الولايات المشاركين في البطولة.
الفرق المشاركة من الولايات
عدد من الولايات شاركت في البطولة وعددها ثمان فرق وهي فريق اسطبلات آل سعيد، نادي الشموخ ( ولاية منح)، نادي الخابورة للفروسية، لجنة سباق الخيل ولاية المضيبي، لجنة زاد الراكب للفروسية (ولاية ابراء)، مركز اللجام للفروسية ( ولاية السويق)، مدرسة النمير للفروسية ( ولاية صحم )، وفريق واثبات السيب ( ولاية السيب).
بطولة الوحدات العسكرية
نظام المسابقة في بطولة الوحدات العسكرية اشتمل على خمس جولات وهي حلقتين ووتد جولة واحدة 6سم وفرق رمح جولتين 4سم و4سم وفرق سيف جولتين 6سم و4سم، كما تضمنت مسابقة فردي خاصة للفارسات المشاركات بالبطولة.
الفرق المشاركة ببطولة الوحدات العسكرية
شارك في بطولة الوحدات العسكرية عدد ثمان فرق بواقع فريقين من كل وحدة وهي الخيالة السلطانية، خيالة الحرس السلطاني العماني، وحدة شرطة الخيالة، وخيالة مدرعات سلطان عمان.
الشركات الراعية
كما دعمت البطولة عدد من الجهات الخاصة من القطاع الخاص وهي النهدي للتطوير العقاري، مربط بن حايل للفروسية، الرائد للخدمات العقارية، الحلول المتكاملة لتجارة مواد البناء، العلياء للاستثمار والصناعة، سعيد الشرجي وفيصل العامري للمحاماة والاستشارات القانونية، 7 STORE AL MAZIOON، الهكتار للخدمات العقارية، ومشاريع الذيب العالمية للمقاولات.
نتائج الفرق للوحدات
وقد توج بالمركز الاول في فئة الفرق فريق خيالة الحرس السلطاني العماني ومثله كلا من المتسابق صالح بن علي الحوسني والمتسابق سالم بن سليمان القطيطي والمتسابق ظافر بن راشد الزعابي والمتسابق علي بن حمود الرجيبي وحقق المركز الثاني فريق الخيالة السلطانية (أ) ومثله كلا من المتسابق حمد بن ناصر الريامي والمتسابق حمد بن سيف الريسي والمتسابق صفوان بن زيد المعمري والمتسابق سيف بن حمود الاشخري وجاء في المركز الثالث فريق خيالة مدرعات سلطان عمان بالجيش السلطاني العماني (فرسان شافع) ومثله كلا من المتسابق خالد بن عامر الحبسي والمتسابق محمد بن خميس السيابي والمتسابق عاهد بن خميس البلوشي والمتسابق زيد بن حمود السعيدي.
نتائج الفردي للوحدات
اما على مستوى نتائج الفردي فقد شهدت منافسة مثيرة وممتعة حيث حقق المركز الاول المتسابق صالح بن علي الحوسني من خيالة الحرس السلطاني العماني وجاء في المركز الثاني المتسابق سالم بن سليمان القطيطي من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث المتسابق محمد بن خميس السيابي من خيالة مدرعات سلطان عمان بالجيش السلطاني العماني.
نتائج فرق الولايات
وفي مسابقة الولايات توج بالمركز الاول فريق ولاية المضيبي ومثله كلا من المتسابق سيف بن علي الجابري والمتسابق محمد بن عامر الجابري والمتسابق أسامة بن سالم الجابري والمتسابق إسماعيل بن محمد العزري وجاء في المركز الثاني فريق اسطبلات ال سعيد ومثله كلا من المتسابق خلفان بن خميس الرواحي والمتسابق أنس بن علي بن صالح البلوشي والمتسابق ناصر بن سيف الهاشمي والمتسابق حميد بن سعيد المنوري أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق نادي الشموخ للفروسية بولاية منح ومثله كلا من المتسابق عبدالله بن حمد العلوي والمتسابق يوسف بن سالم الشكيلي والمتسابق سامي بن علي الحدادي والمتسابق بدر بن محمد الخصيبي.
نتائج فردي الولايات
اما فردي الولايات فتوج بالمركز الاول المتسابق ناصر بن سيف الهاشمي من اسطبلات ال سعيد بولاية بركاء والمركز الثاني المتسابق سيف بن علي الجابري من ولاية المضيبي والمركز الثالث والمتسابق بدر بن محمد الخصيبي من فريق نادي الشموخ للفروسية بولاية منح والمركز الرابع المتسابق ليث المحاربي والمركز الخامس المتسابق محمد بن عامر الجابري من ولاية المضيبي.
نتائج الفردي للمتسابقات
كما تواجد في المنافسة مجموعة من المتسابقات من خيالة مدرعات سلطان عمان اضافة الى مشاركة فارسات وحدة شرطة الخيالة ، وقد تنافسن المتسابقات على مستوى الفردي فيما بينهن وحققت المركز الاول المتسابقة أروى بنت خلفان البريكية من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثاني المتسابقة هناء بنت عبدالله البلوشية والمركز الثالث المتسابقة علياء بنت سليمان الاغبرية.
فردي الناشئين
كما اقيمت منافسات خاصة لاول مرة للناشئين تحت سن 20 سنة وتوج بالمركز الاول الفارس أنس بن علي البلوشي من اسطبلات ال سعيد والمركز الثاني الفارس نمير بن محمد الشيدي من مدرسة النمير للفروسية بولاية صحم والمركز الثالث الفارس حمد بن خالد السعيدي من مدرسة النمير للفروسية بولاية صحم.
التتويج والختام
في ختام المسابقة قام السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية بتكريم الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد وتكريم الشركات الراعية كما تم تتويج المتسابقين والمتسابقات الحاصلين على المراكز الاولى على مستوى الفرق والمستوى الفردي للرجال والنساء للوحدات الحكومية وعلى مستوى الفرق والفردي للرجال على مستوى الولايات والفرسان الناشئين.
فخر وشرف
قال محسن بن عامر الجابري نائب رئيس لجنة المضيبي للفروسية: لنا الفخر حصول فرسان ولاية المضيبي على المركز الاول في بطولة الولايات لهذا اليوم وهذا ينعكس على الجهد الذي بذله أبناء الولاية في سبيل الوصول الى هذا المستوى المشرف ولله الحمد، كما أن الاتحاد العماني للفروسية اهتم وخصوصا هذا الموسم بفرسان الولايات من خلال تخصيص منافسات لهم وهذا ما عزز من مستواهم وهم في تطور مستمر ، متمنين التوفيق للجميع باذن الله تعالى.
تشجيع النشء
وقال المتسابق نمير بن محمد الشيدي الحاصل على المركز الثاني على مستوى الناشئين : اليوم سعدت بهذا التتويج وهو جهد لفترة من الزمن بعد الانخراط في رياضة الفروسية واشكر الاتحاد العماني للفروسية على دعمه المستمر في اقامة الدورات التدريبية وكذلك المسابقات المختلفة وتخصيص مسابقة للناشئين لأول مرة يأتي من أجل تشجعنا للاستمرار في هذه الرياضة وأطمح في المستقبل تمثيل السلطنة في رياضة التقاط الاوتاد ورفع علم السلطنة في المحافل الدولية.