البحرين تمدد قيود كورونا الاحترازية حتى منتصف مارس

الحدث الجمعة ١٩/فبراير/٢٠٢١ ١٠:٥٧ ص
البحرين تمدد قيود كورونا الاحترازية حتى منتصف مارس
البحرين

وكالات - الشبيبة

قرر الفريق الوطني الطبي في البحرين، الخميس، تمديد مجموعة من القرارات المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا ثلاثة أسابيع أخرى، تبدأ من 21 فبراير الجاري وتنتهي في 14 مارس المقبل.

وقالت وزارة الصحة البحرينية عبر حسابها على "تويتر" إنه تقرر تمديد العمل من المنزل على كافة الجهات الحكومية بنسبة 70% كحد أقصى من عدد الموظفين، واستمرار التعلّم عن بُعد في المدارس ومؤسسات التعليم العالي ورياض الأطفال ودور الحضانات.

وألغت القرارات الجديدة تعليق الحضور لأماكن العمل بالنسبة لأعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية.

وجرى أيضاً تمديد إغلاق الصالات الرياضية الداخلية الخاصة وبرك السباحة، وإيقاف تقديم الخدمات الداخلية في المطاعم والمقاهي، واستمرار تقديمها في الأماكن والجلسات الخارجية.

وشملت القرارات تمديد منع إقامة كافة التجمعات الاجتماعية أو المناسبات الخاصة في المنازل والأماكن الخاصة بما يزيد عن 30 شخصاً.

وتأتي القرارات الأخيرة ضمن خطط المملكة الرامي للحد من انتشار الوباء في ظل تصاعد موجة الإصابات خلال الفترة الأخيرة.

وكان أحد الفريق الطبي في البحرين قال في وقت سابق إن السلالة التي ظهرت في بريطانيا هي التي تسببت في ارتفاع معدل الإصابات، مشيراً إلى أن غالبية الإصابات بين المواطنين وليس الوافدين، وفقا للخليج أونلاين.

يأتي ذلك فيما تواصل البحرين حملة التطعيم التي بدأتها الشهر الماضي، حيث أجازت لقاحات فايزر وموديرنا و"سبوتنيك في" الروسي.

وبلغ مجموع الإصابات في البحرين 115.060 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 107.016 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 413 حالة.