أكثر من 43 ألف تلقوا لقاح كورونا في السلطنة

بلادنا الجمعة ١٩/فبراير/٢٠٢١ ٠٩:٢٦ ص
أكثر من 43 ألف تلقوا لقاح كورونا في السلطنة

العمانية - الشبيبة

بلغ إجمالي عدد المُطعّمين في السلطنة بلقاحي/ فايزر - بيونتيك/ و/ أكسفورد - استرازينيكا /43/ ألفًا و /486/ شخصًا حتى أمس الخميس ضمن المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد 19.

 وبلغ إجمالي عدد المُطعّمين بلقاح/ فايزر - بيونتيك/ في المرحلة الأولى /27/ ألفًا و /400/ شخصٍ بنسبة تغطية للفئات المستهدفة وصلت إلى 95 بالمائة من الجرعة الأولى وحوالي /24/ألفًا و/465/ شخصًا بنسبة تغطية للفئات المستهدفة تصل إلى 90 بالمائة من الجرعة الثانية وتستكمل الوزارة حاليًّا تطعيم البقية من المستهدفين بالجرعة الثانية.

 وقد أدرجت وزارة الصحة فئة مُستهدفة جديدة للفترة الثانية من المرحلة الأولى لأخذ لقاح " أكسفورد أسترزينيكا" وهي فئة كبار السن ممن هم في عُمر /65/ سنة فما فوق بغض النظر عن وجود عامل خطورة أو مرض مُزمن من عدمه بعد حصولها على /100/ ألف جرعة من لقاح " أكسفورد - أسترزينيكا".

 وبلغ عدد المُطعّمين بلقاح " أكسفورد أسترزينيكا" حتى اليوم حوالي/ 16 /ألفًا و/86/ شخصًا بنسبة تغطية للفئات المستهدفة وصلت إلى 22 بالمائة وجارٍ إكمال تطعيم الفئة المستهدفة بالجرعة الأولى من اللقاح.

يُذكر أن إجمالي عدد الجرعات التي وصلت إلى السلطنة حوالي /156/ ألف جرعة منها /56/ ألف جرعة من شركة "فايزر - بيوتينك" و "100" جرعة من شركة "أكسفورد - أسترزينيكا".