رصد سلالة هجينة من كورونا في أمريكا وأخرى نادرة بإيطاليا

مزاج الخميس ١٨/فبراير/٢٠٢١ ١٤:٣٧ م
رصد سلالة هجينة من كورونا في أمريكا وأخرى نادرة بإيطاليا
كوفيد19

وكالات - الشبيبة

رصد علماء ظهور سلالة هجينة جديدة من فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركية، نتجت عن اندماج سلالتين من الفيروس داخل جسد شخص واحد مصاب، إضافة إلى ظهور سلالة جديدة في إيطاليا.

وأكد العلماء، وفق ما كشفته مجلة "New scientist" العلمية، أن النسخة الهجينة الجديدة من فيروس كورونا ظهرت في ولاية كاليفورنيا، بعد اندماج السلالة الجديدة من الفيروس التي عثر عليها في بريطانيا، مع السلالة الأخرى الجديدة التي عثر عليها في الولايات المتحدة.

وأوضحت المجلة أن النسخة الجديدة من الفيروس لم يتم تسميتها بعد من قبل العلماء، وتم رصدها مرة واحدة فقط، لكن الخبراء يخشون من احتمال وجود المزيد من الحالات.

وبينت أن الخبراء يشعرون بالقلق لأن النسخة الجديدة الهجينة من الفيروس تحمل طفرات يبدو أنها تجعلها قادرة على الانتشار بشكل أسرع، كما يمكنها أن تتخطى المناعة الناتجة عن اللقاحات أو الأجسام المضادة الناتجة عن الإصابة السابقة بالفيروس.

وفي إيطاليا، أعلنت حكومة مقاطعة نابولي رصد طفرة جديدة ونادرة من فيروس كورونا، للمرة الأولى في البلاد.

وقالت الحكومة الإقليمية في بيان: "في الوقت الحالي، لا نعرف قوة العدوى ولا الخصائص الأخرى لهذه الطفرة، كما هو الحال بالنسبة لغيرها من المتحورات"، وفقا للخليج أونلاين.

وبينت حكومة نابولي أن الطفرة التي تعرف عليها باحثون في جامعة فيدريكو الثاني ومعهد باسكالي، يطلق عليها "B.1.525".

وأضافت الحكومة: "حتى الآن لم تكتشف سوى 32 إصابة بها في المملكة المتحدة، وعدد قليل من الحالات الأخرى في نيجيريا والدنمارك والولايات المتحدة، ولم تسجل من قبل في إيطاليا".

وأشارت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" إلى أن انتشار سلالات فيروسية جديدة والسلالة البريطانية الأكثر عدوى التي أصبحت سائدة بشكل متزايد في إيطاليا، دفع ببعض مسؤولي الصحة في البلاد إلى الدعوة إلى إغلاق جديد لمدة أربعة أسابيع، ما أثار حفيظة السياسيين الذين يقولون إن البلاد تحملت ما يكفي من القيود ويعاني الإيطاليون من الكثير من تبعاتها الاقتصادية.