البحرين تستخدم لقاحاً جديداً ضد كورونا.. وتصدر جوازاً رقمياً

الحدث الأربعاء ١٧/فبراير/٢٠٢١ ١٦:٠٦ م
البحرين تستخدم لقاحاً جديداً ضد كورونا.. وتصدر جوازاً رقمياً
دخل اللقاح الروسي في الاستخدام بالبحرين في 17 فبراير

وكالات - الشبيبة

بدأت مملكة البحرين، اليوم الأربعاء، استخدامها للقاح الروسي "سبوتنيك" ضمن حملتها لتقديم اللقاحات للحد من تفشي فيروس كورونا، في حين كشفت أنها ستمنح جواز سفر رقمياً خاصاً للذين تم تطعيمهم.

وقالت صحيفة "الوطن" البحرينية إن السلطات الصحية في البلاد بدأت اليوم حملتها بتطعيم لقاح "سبوتنيك" المضاد لفيروس كورونا؛ استمراراً للحملة الوطنية للتطعيم.

وكانت وسائل الإعلام الحكومية البحرينية وصندوق الاستثمار المباشر الروسي قالا، في وقتٍ سابق، إن البحرين وافقت على الاستخدام الطارئ للقاح "Sputnik V" الروسي لإضافته إلى قائمة اللقاحات المصرح بها لمكافحة فيروس كورونا.

وأصبحت البحرين الدولة رقم 24 التي تستخدم لقاحاً روسي الصنع، حسبما ذكر صندوق الدفاع الإقليمي في بيان صحفي، الأربعاء الماضي.

وأصبح لقاح "سبوتنيك في" رابع عقار مُعتمد للاستخدام في حالات الطوارئ في البحرين.

وتتوفر لقاحات "سينوفارم" و"فايزر - بيونتيك" و"أكسفورد – أسترازينيكا"، بالفعل للاختيار من بينها في البحرين، حسبما ذكرت وكالة "الأنباء الحكومية" البحرينية.

في سياقٍ متصل أعلنت السلطات البحرينية، اليوم الأربعاء، أنها ستصدر جواز سفر رقمياً للأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا المستجد "كوفيد 19"، وفقاً لما نقلته الخليج أونلاين من وكالة "رويترز".