x

تواصل منافسات مهرجان البشائر السنوي الرابع للهجن بأدم

الجماهير الثلاثاء ١٦/فبراير/٢٠٢١ ١٣:٣٣ م
تواصل منافسات مهرجان البشائر السنوي الرابع للهجن بأدم
من المنافسات

العمانية - الشبيبة

تواصلت اليوم على ميدان البشائر لسباقات الهجن بولاية أدم بمحافظة الداخلية منافسات مهرجان البشائر السنوي للهجن في دورته الرابعة الذي ينظمه مكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي الممثل الخاص لجلالة السلطان ممثلا بدائرة ميدان البشائر للهجن العربية ويستمر خمسة أيام متتالية بمشاركة واسعة من ملاك ومضمري الهجن من مختلف محافظات السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وشهد السباق في يومه الثاني للفترة الصباحية إقامة / 8/ أشواط لفئة للقايا منها /5 / أشواط للبكار و /3 / أشواط للقعدان لمسافة 5 كم وشاركت في هذا السباق / 255/ ناقة جاءت نتائجه كالتالي:

ففي الشوط الأول جاءت في المركز الأول /جبارة/ لمالكها حمد بن مطر الشامسي وفي المركز الثاني /فتنة/ لمالكها بدر بن رامس الجحافي فيما حلت ثالثا /غريب / لمالكها محمد بن سعيد الجحافي

أما في الشوط الثاني فقد نال المركز الأول /مهدي / لمالكه سعيد بن الصغير المالكي وفي المركز الثاني /غازي/ لمالكه أحمد بن عبدالله الحميدي الدرعي  وفي المركز الثالث /زيزوم/ لمالكه سعيد بن عامر المغيري .

وفي الشوط الثالث جاءت في المركز الأول / البشائر/ لمالكها أسعد بن غريب الجنيبي وفي المركز الثاني /البويضا/ لمالكها عبدالله بن غدير الوهيبي وفي المركز الثالث /مطفية / لمالكها عبيد بن عبدالله الدرعي.

 وحصلت في الشوط الرابع على المركز الأول /شقراء/ لمالكها حميد بن محمد الجنيبي وجاءت في المركز الثاني /خبره/ لمالكها علي بن سلطان الهاشمي وثالثا /منحاف/ لمالكها حمود بن عبدالله الجحافي.

وظفر بالمركز الأول في الشوط الخامس /جلمود/ لمالكه محمد بن أحمد العامري وفي المركز الثاني /المنتصر/ لمالكه هلال بن جميل السعيدي وفي المركز الثالث /مبعد/ لمالكه حمد بن سالم المدهوشي.

وجاءت في الشوط السادس في المركز الأول ‏/ الزاجل/ لمالكها حمود بن سعيد الحارثي وفي المركز الثاني /مغادرة/ لمالكها عبدالله بن سعيد الرشيدي وفي المركز الثالث /العنود/ لمالكها محمد بن عامر المالكي.

وحققت ‏/العافية / المركز الأول لمالكها محمد بن علي الجابري في الشوط السابع وفي المركز الثاني /براق/ لمالكها هناد بن سيف الشبيبي وفي الثالث / بشاير/ لمالكها خريبيش بن محمد الوهيبي.

وفي الشوط الثامن والأخير حصل على المركز الأول /المختبر/ لمالكه صالح بن حمد الوهيبي وفي المركز الثاني /المختبر/ لمالكه أسعد بن غريب الجنيبي وفي المركز الثالث /الفارس/ لمالكه محمود بن حمود الدرعي.

يذكر أن الهجن الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في أشواط السيارات الرئيسية تخضع إلى فحص بيطري وفحص لأجهزة الراكب الآلي يقوم به فريق متخصص من الهجانة السلطانية ومن الاتحاد العماني لسباقات الهجن للتأكد من خلوها من أي منشطات أو مثيرات تكون سببًا في حصولها على هذه المراكز وبعد أسبوع تقريبا تظهر نتيجة هذا الفحص.