كينين تودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

الخميس ١١/فبراير/٢٠٢١ ١٣:٥٣ م
كينين تودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

العمانية - الشبيبة

ودعت المصنفة الرابعة عالميًا الأمريكية صوفيا كينين بطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي تحمل لقبها ، بعد خسارتها أمام الإستونية كايا كانيبي في الدور الثاني، فيما عبرت المصنفة الأولى الأسترالية آشلي بارتي إلى دور الثالث.

وعانت الأمريكية /22 عامًا/ منذ وصولها إلى ملبورن لتبقى على مستوى التوقعات، لكن كانيبي جردتها من اللقب في الدور الثاني عندما هزمتها بمجموعتين متتاليتين 6 / 3 و 6 / 2.

وقالت كانيبي التي كان لديها 10 إرسالات حاسمة "لقد قدمت أداء جيداً، وكانت خطتي هي اللعب بقوة".

وكانت كينين بدأت حملة الدفاع عن لقبها بفوز صعب على الأسترالية مايديسون إينغليس 7 / 5 و 6 / 4 الإثنين في الدور الأول. وتوجت قبل عام في ملبورن بلقبها الكبير الأول بفوزها في النهائي على الإسبانية غاربيني موغوروتسا.

أثبتت كانيبي أنها الأقوى في المباراة من خلال إرسالاتها، فيما ارتكبت كينين 22 خطأً سهلًا من دون أن تُظهر مقاومة تذكر. كما أن كانيبي كانت جاهزة بدنيًا بعدما حلت وصيفة بطلة كأس جيبسلاند التمهيدي، قبل أن تفوز بمجموعتين متتاليتين على اللاتفية أناستاسيا سيفاستوفا في الدور الأول من البطولة الأسترالية.

وستلعب الإستونية البالغة من العمر 35 عامًا في الدور المقبل مع الكرواتية دونا فيكيتش. من جهتها، تغلبت بارتي على مواطنتها داريا غافريلوفا، رغم تعثرها في البداية، لتنهي المباراة بفوز 6 / 1 و 7 / 6 (9/7) على زميلتها في كأس الاتحاد.

وفي مباراتين أخريين، تفوقت المصنفة السادسة التشيكية كارولينا بليسكوفا على الأميركية دانييل كولينز 7 / 5 و 6 / 2 ، فيما فازت السويسرية بليندا بينشيتش، المصنفة 12، بصعوبة على الروسية المخضرمة سفيتلانا كوتزنتسوفا 7 / 5 و 2 / 6 و 6 / 4 في ساعتين و39 دقيقة.

ولدى الرجال، بلغ النجم الروسي الصاعد أندريه روبليف المصنف سابعًا الدور الثالث بفوزه على البرازيلي تياغو مونتيرو 6 / 4 و 6 / 4 و 7 / 6 (10/8). وفي وقت لاحق الخميس، سيستأنف الإسباني رافايل نادال رحلة البحث عن لقبه الحادي والعشرين في الغراند سلام.

وكان المصنف الثاني بدّد الشكوك بشأن وضعه البدني وبدأ مشواره في البطولة بفوز سهل على الصربي لاسلو دييري 6 / 3 و 6 / 4 و 6 / 1.