جامعة ظفار تحصل على تصنيف خمسة نجوم من مؤوسسة كوارلي سيموندز (QS )

بلادنا الأربعاء ١٠/فبراير/٢٠٢١ ١٥:٠٤ م
جامعة ظفار تحصل على تصنيف خمسة نجوم من مؤوسسة كوارلي سيموندز (QS )

مسقط - الشبيبة

حصلت جامعة ظفار على تصنيف خمس نجوم من مؤسسةكواكوارلي سيموند Quacquarelli Symonds العالمية وتعتمد على العديد من المعايير التي يتم على اساسها إختيار أفضل الجامعات في كل عام ، واحتلت الجامعة المرتبة 121 في تصنيف العالمي للجامعات بين الجامعات العربية.

وأفاد الأستاذ الدكتور / حسن بن سعيد كشوب رئيس الجامعة بان الجامعة في ضوء رؤية عمان 2040 وسعيًا إلى تحقيق رؤيتها الخاصة لخلق مكانة متميزة بين مؤسسات التعليم العالي محليًا وعالميًا ، تسعى الجامعة إلى تحقيق هذا الهدف، ولله الحمد، أصبحت جامعة ظفار أول جامعة تم اعتمادها محلياً من قبل الهيئة العمانية للإعتماد الإكاديمي (OAAA) في عام 2018 ، وتلت ذلك بتحقيق الاعتماد الدولي من قبل منظمة ASIC )المملكة المتحدة) في عام 2019. و

و عزمت الجامعة على المشاركة في هذا التصنيف Star Rating” " من قبل مؤسسة كواكوارلي سيموند (QS) بالمملكة المتحدة وهو نظام تصنيف اختياري لمؤسسات التعليم العالي ، حيث يتم تقييمها مقابل مجموعة من مؤشرات الأداء عبر عدة معايير. تحصل المؤسسة على ما بين 0 إلى 5 نجوم بشكل عام ، بالإضافة إلى تصنيف ما بين 0 إلى 5 نجوم في ثماني معايير على الأقل ، والتي تشمل التدريس ، وإمكانية توظيف خريجيها ، والتدويل ، والتطوير الأكاديمي ، وخدمات المرافق في الجامعة ، قوة البرنامج والمسؤولية الاجتماعية والشمولية. وبفضل من الله وتوفيقة حصلت الجامعة على تصنيف 5 نجوم كأول مؤسسة في السلطنة تحصل على هذا التصنيف، ومن ضمن الخمس جامعات بين دول مجلس التعاون الخليجي والتاسع بين جامعات المنطقة العربية من قبل (QS intelligence Unit) .

وبحصول الجامعة على هذا التصنيف أكد أ.د حسن كشوب أن الجامعة ستلتزم دائماً بتقديم جودة التعليم من خلال برامجها الاكاديمية والبحث العلمي والابتكار وهذا ما تقوم به كليات الجامعة من خلال تقديمها للاعتماد المؤسسي والبرامجي من الجهات العالمية المعروفة. وبهذا الإنجاز تكون الجامعة حققت هدفا من اهداف خطتها الاستراتجية وهو الإنطلاق نحو العالمية والسعي نحو جذب طلاب دوليين للدراسة في الجامعة إضافة إلى وضع جامعة ظفار على خريطة الجامعات العالمية المرموقة مما يعزز فرص البحث العلمي والشراكات مع مؤسسات محلية وعالمية ذات خبرات.

 وفي الختام اشاد أ.د. رئيس الجامعة بالجهود التي بذلتها الجامعة على كافة الأصعدة خلال هذا العام واكد ايضاً على ان الجامعة وبعون الله وتوفيقه ستسعى دائماً للإرتقاء بمستوى التعليم و مواكبة التطورات العالمية كالثورة الصناعية الرابعة وعولمة التعليم متقدما بخالص الشكر لمجلسي الامناء والادارة على دعمهم المستمر واللا محدود للنهوض بمستوى جامعة ظفار ووضعها ضمن مصاف الجامعات الاقليمية والعالمية.