البرلمان العربي يشيد بدور السـلطنة في الدسـتور الليبـي

بلادنا الثلاثاء ١٩/أبريل/٢٠١٦ ٠٦:٢٠ ص
البرلمان العربي يشيد بدور السـلطنة في الدسـتور الليبـي

مسقط -
أشاد البرلمان العربي بالدور الكبير للسلطنة في إنجاح التوافق على مشــــروع الدستور الليبي الجديد من خلال استضافتها اللقاء الذي عقد في صلالة مؤخراً.

جاء ذلك خلال جلسته الرابعة من دور الانعقاد العادي السنوي الرابع 2015-2016 من الفصل التشريعي الأول برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة أمس الأول.

وقد شاركت السلطنة في أعمال الجلسة ممثلة في المكرم مسلم بن علي المعشني عضو لجنة شؤون الخارجية والسياسة والأمن القومي والمكرم خميس بن سعيد السليمي عضو لجنة الشؤون الاجـــــتماعية والتربوية والثقــــافية والمرأة والشباب وسعادة الشيخ راشـــــد بن أحمد الشامسي عضو اللجنة الاقتصـــادية والمالية وسعادة الشيخ سالم بن علي الكعبي عضو اللجنة القانونية والتشريعية وحقوق الإنسان.
في بداية الجلسة تم اعتماد جدول الأعمال والتصـــديق على مضبطة الجلسة الثالثة، عقب ذلك تمت دعوة ندى البرغوثي زوجة المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي الأسير السياسي ‏في الســـــجون الإسرائيلية لإلقاء كلمة حول معاناة النائب الأسير، والإعلان عن ترشيح المناضل مروان البرغوثي للحصول على جائزة نوبل للسلام لعام 2016.
وقدّمت السفيرة شهيرة سلام عرضاً مرئياً عن التنمية المستدامة، وتحدياتها ‏في الوطن العربي، وماهية المبادرات التي تمت حولها.
وفاز سعادة د. أبو صلاح عبدالسلام شلبي من ليبيا بمقعد النائب الرابع لرئيس البرلمان، وذلك إثر ترشحه لهذا المنصب الذي شغر مؤخراً. كما تمت مناقشة وتدارس موضوع جزيرة مايوتا القمرية والتأكيد على الهوية العربية للجزيرة ورفض الاحتلال الفرنسي لها وعدم الاعتراف بنتائج الاستفتاء الذي أجرته فرنسا لها.
واطـــلع الأعضاء على ما آلت إليه متابعة التواصــل مع الهـــيئة العليا للرقابة المالية، وتطرقوا إلى الدول المتأخرة عن دفع مســــاهماتها وأكدوا أهمية سرعة السداد، إلى جانب الاطلاع على بعض البنود ومنها متابعة التواصل مع الهـــــيئة العليا للرقابة المالية لمراجــــعة الحساب الختامي لعام 2015.