عبر التسويات الودية..استرجاع قرابة 700 ألف للمستهلكين

مؤشر الاثنين ٠٨/فبراير/٢٠٢١ ١١:٥٠ ص
عبر التسويات الودية..استرجاع قرابة 700 ألف للمستهلكين

مسقط - الشبيبة

تمكنت دائرة الشكاوى بديوان عام هيئة حماية المستهلك من استرجاع مبالغ مالية للمستهلكين قدرت بـ (677364) ريال عماني، وذلك خلال شهر يناير 2021 م .

وتأتي هذه التسويات في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لإرجاع حقوق المستهلكين وصونها من خلال تلقي شكاوى المستهلكين وإيجاد الحلول المناسبة لها وفق الإجراءات المتبعة لديها والمنصوص عليها في قانون حماية المستهلك رقم (66/2014) ولائحته التنفيذية (77/2017) والقرارات الصادرة من الهيئة.

وقال وليد بن علي الرواحي مدير دائرة الشكاوى بالهيئة بأن المبالغ المسترجعة قد توزعت على عدد من القطاعات حيث تم استبدال مركبة واحدة و(21) سلعة أخرى مختلفة في قطاعات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والمعدات والآلات وقطع الغيار وغيرها، وأشار إلى أن هذه الاسترجاعات جاءت ضمن جهود الهيئة في ضمان إعادة حقوق المستهلكين، حيث عملت على تقريب وجهات النظر وإجراء التسويات بين الطرفين لفض النزاع والوصول إلى حلّ ودي يرضي الطرفين ويحفظ حقوقهما.

 وثمن الرواحي تجاوب المستهلكين والمزودين مع التسوية الودية وإنهاء النزاع صلحًا، وأكد على أن الهيئة مستمرة في تأدية رسالتها حفاظا على حقوق المستهلكين وفق الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن، وعلى المستهلكين التواصل مع الهيئة في حال الإخلال بأي حق من حقوقهم عبر قنوات التواصل المخصصة للهيئة،