إجراء تحقيق بشأن ذلك .. عبارة غير مناسبة تظهر في المؤتمر الحكومي بشأن كورونا في السعودية

الحدث الأحد ٠٧/فبراير/٢٠٢١ ٢٢:٤٠ م
إجراء تحقيق بشأن ذلك .. عبارة غير مناسبة تظهر في المؤتمر الحكومي بشأن كورونا في السعودية

الرياض - الشبيبة

أثار خطأ غير متوقع ظهر في نص العرض المرئي خلال المؤتمر الصحفي الحكومي الخاص بمتابعة سير جائحة فيروس كورونا في السعودية ضجة واسعة

. وتصدر هاشتاغ "لأنهم سبايك" قائمة التريند في موقع "تويتر" في السعودية، اليوم  حيث شارك آلاف المستخدمين، لقطات فيديو وصورا ترصد ظهور هذه العبارة أثناء الإيجاز الصحفي للمتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، المقدم طلال الشلهوب. وظهرت عبارة "لأنهم سبايك"، تحت أيقونة الصالات والمراكز الرياضية المشمولة بقرار الإغلاق للإجراءات الاحترازية التي أعلن عنها الأسبوع الماضي. وتحمل كلمة "سبيكة" (جمع "سبايك") في اللهجة السعودية طابعا سلبيا وتستخدم في اللغة العامية  بمعنى "غبي" أو "مغفل". بحسب ما نشرته روسيا اليوم .

وقالت صحيفة سبق السعودية أن الجهات المعنية عن المؤتمر الصحفي الخاص بمتابعة مستجدات فيروس كورونا أجرت تحقيقاً عاجلاً في أسباب وملابسات ظهور عبارة غير مناسبة في نص العرض المرئي، خلال المؤتمر الصحفي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا، الذي عُقد اليوم الأحد، ووفقاً للمعلومات ، أسفرت التحقيقات عن أن هذا الموضوع وقع نتيجة خطأ فردي من أحد الموظفين، ويجري اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المتسبب بذلك.
وتقدّم فريق المؤتمر الصحفي لمتابعة مستجدات كورونا بشديد الاعتذار لعموم المشاهدين والمشاهدات، ولكل من ساءته تلك العبارة.