عبري يحقق النتيجة الأبرز في ذهاب الكأس الغالية

الجماهير الأحد ٠٧/فبراير/٢٠٢١ ١٧:١٩ م
عبري يحقق النتيجة الأبرز في ذهاب الكأس الغالية

مسقط - الشبيبة

انتهت جولة الذهاب من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس الغالية وتبقت جولة الاياب وربما النتيجة الابرز هي التي حققها نادي عبري بفوزه على السويق الذي يعاني بالفترة الاخيرة بهدف دون رد ،وفاز السيب بطل الدوري بصعوبة على نادي صحم بهدف دون مقابل ،حيث شهد الموج الازرق تطور ملحوظ بادائه بعد ان استلم المدرب النمساوي زمام الامور في الفريق ،وحقق النهضة فوزا صعبا على ضيفه الاتحاد بعد ان متأخرا غير ان القائد منصور النعيمي غير مجرى اللقاء بعد دخوله في المباراة التي اعترض من خلالها مدرب الاتحاد المثابر احمد سالم على القرارات التحكيمية عبر شاشة التلفاز .

وفاز حامل اللقب ظفار على نادي المصنعة بهدفين دون رد.

فوز صعب للسيب

حقق السيب فوزا صعبا وثمينا على حساب صحم، بنتيجة (1-0)، على ملعب المجمع الشبابي بصحار.

وصمد صحم لمدة 82 دقيقة وحافظ على مرماه أمام هجمات السيب، قبل أن يرتكب مدافعه عبد العزيز الشموسي خطأ فادحا وسجل في مرماه، ليخطف السيب فوزا ثمينا ومستحقا.

وبدأ السيب المواجهة بقوة بحثا عن هدف مبكر منذ الدقيقة الأولى، عندما سدد صلاح اليحيائي كرة قوية تصدى لها حارس صحم البريكي.

وبعد (4) دقائق تصدى البريكي لرأسية فيصل الحارثي، وفي الدقيقة (7) توغل زاهر الأغبري ومرر كرة لم يحسن التعامل معها مهاجمي السيب.

وأحس صحم بخطورة الموقف، واستطاع أن يبادل السيب الفرص، وسدد بدر نصيب كرة قوية في الدقيقة (25) تصدى لها حارس السيب الرواحي.

وتلقى عبد العزيز المقبالي مهاجم السيب تمريرة جميلة من زاهر الأغبري في الدقيقة (29)، لكن عبد العزيز المقبالي لم يحسن التعامل معها.

وعاد صحم وشكل الخطورة مرة أخرى على مرمى السيب، حيث أضاع محمد الغساني فرصة سهلة للتهديف في الدقيقة (32).

وأضاع السيب 3 فرص متتالية في 5 دقائق، عن طريق المقبالي ورأسية البريكي وفرصة مازن السعدي لينتهي الشوط الأول بالتعادل (0-0).

وحاول صحم أن يخطف هدفا في الشوط الثاني في الدقيقة (51)، لكن الهاشمي لم يحسن التعال مع التمريرة الجميلة.

وفي الدقيقة (64) حاول أرشد العلوي مباغتة حارس صحم بتسديدة جميلة، لكن البريكي كان له بالمرصاد.

وبعدها بدقيقة واحدة، أضاع الغساني فرصة العمر لصحم ولم يستغل الخطأ الفادح بين مدافع السيب، والحارس حيث أبعد خالد البريكي الكرة.

وشهدت الدقيقة (82)، الهدف الوحيد بتسديدة من علي البوسعيدي أخطأ في التعامل معها مدافع صحم الشموسي، الذي حول الكرة إلى مرماه.

رشيد جابر :مباراة المصنعة لم تكن سهلة

أكد رشيد جابر، مدرب نادي ظفار ، أن مباراة فريقه أمام المصنعة، لم تكن سهلة رغم الفوز (2-0)، واقتراب التأهل لنصف النهائي.

وقال جابر، خلال تصريحات للمركز الإعلامي لناديه: "المباراة لم تكن سهلة، كان هناك استعجال وعدم تركيز في الشوط الأول، لكن استطعنا أن نفرض أسلوبنا في الشوط الثاني، ونحقق المهم".

وأضاف: "كان بوسعنا أن نفوز بأكثر من هدفين.. المواجهة لم تنته بعد، وتنتظرنا جولة أخرى خارج ملعبنا"

وأتم: "تفكيرنا الآن منصب حول لقاء صحم في بطولة الدوري".

النهضة يقلب الطاولة

حول النهضة تأخره إلى فوز ثمين بنتيجة (2-1) أمام ضيفه الاتحاد، والتي أقيمت بمجمع البريمي الرياضي.

وأفلت النهضة من الهزيمة وتدارك الموقف في الشوط الثاني بتسجيله للهدفين، بعد أن تقدم الاتحاد في الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة الخامسة من رأسية مؤيد عوض، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط.

وفي الشوط الثاني حاول النهضة كثيرا الوصول إلى شباك الاتحاد، واستطاع أن يسجل هدف التعادل عن طريق لاعب الاتحاد علي الشحري بالخطأ في مرمى فريقه.

وكانت المباراة تتجه إلى التعادل الإيجابي حتى احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح النهضة في الدقائق الأخيرة، نجح من خلالها قائد النهضة منصور النعيمي في تسجيل الهدف الثاني الثمين ليكسب الفريق اللقاء قبل خوض مباراة الإياب بملعب الاتحاد.